TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المركزي البحريني" يحذر من خدمات مصرفية رقمية بدون ترخيص

"المركزي البحريني" يحذر من خدمات مصرفية رقمية بدون ترخيص
مقر مصرف البحرين المركزي

مباشر: حذر مصرف البحرين المركزي، المستهلكين من التعامل مع جهات غير مرخصة من قبل المصرف والتي تقدم خدمات مصرفية رقمية وتروّج لها عبر المواقع الإلكترونية.

وقال "المركزي"، في بيان: إن هذا التحذير يأتي  نتيجة لما يتم تداوله وترويجه على المواقع الإلكترونية من خلال شركة تحت مسمى "MessengerBank" وهي شركة غير مرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي والتي تدعي تقديم خدمات لإدارة الأصول والخدمات المصرفية الاستثمارية عبر منصة رقمية.

ولفت المركزي في البيان إلى أن نشاط ترويج الخدمات المالية للمقيمين في مملكة البحرين يندرج ضمن الخدمات المالية الخاضعة للرقابة بموجب قانون المركزي والمؤسسات المالية لسنة 2006.

وشدد المركزي على ضرورة توخي أقصى درجات الحيطة والحذر من الوقوع في مخاطر الاستثمار أو المساهمة أو التعامل أو التداول بأي مبالغ في أي من أنشطة وأعمال الأوراق المالية أو العملات الأجنبية مع أي شخص أو أشخاص أو مؤسسات أو شركات أو مواقع إلكترونية بما فيها وسائل التواصل الاجتماعي، دون التأكد من حصولهم على التراخيص اللازمة من مصرف البحرين المركزي لمزاولة تلك الأعمال والأنشطة.

وذكر المركزي أن الشركة المذكورة غير مرخصة من قبل المصرف، كما أن نشاط ترويج الخدمات المالية للمقيمين في مملكة البحرين يندرج ضمن الخدمات المالية الخاضعة للرقابة بموجب قانون مصرف البحرين المركزي والمؤسسات المالية لسنة 2006.
 
وشدد المصرف على ضرورة توخي أقصى درجات الحيطة والحذر من الوقوع في مخاطر الاستثمار أو المساهمة أو التعامل أو التداول بأي مبالغ مع أي شخص أو أشخاص أو مؤسسات أو شركات أو مواقع إلكترونية بما فيها وسائل التواصل الاجتماعي، دون التأكد من حصولهم على التراخيص اللازمة من البنك المركزي لمزاولة تلك الأعمال والأنشطة.

يشار إلى أن مصرف البحرين المركزي أطلق تحذيرا في نهاية يناير الماضي للمستهلكين من التعامل مع جهات غير مرخصة التي تسوق للاستثمار في الأصول المشفرة في مملكة البحرين من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.     

ترشيحات:

الإمارات الثالثة عالمياً بمؤشر القدرة التنافسية للأسواق الناشئة

حسين سجواني:"داماك" خفضت ديونها بـ 1.6 مليار درهم في18 شهراً

انخفاض الأرباح السنوية لـ"ريم للاستثمار" 43%