TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حكومة البحرين تقر تعديل قانون "الطيران المدني"..وضوابط لمركبات الأطعمة المتنقلة

حكومة البحرين تقر تعديل قانون "الطيران المدني"..وضوابط لمركبات الأطعمة المتنقلة
جانب من اجتماع مجلس الوزراء

 

مباشر: أصدر مجلس وزراء البحرين باجتماعه اليوم الاثنين، برئاسة الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، تسعة قرارات أبرزها الموافقة على تعديل قانون تنظيم الطيران المدني.

وأفادت وكالة أنباء البحرين "بنا" بأن التعديل الذي أقره مجلس الوزراء يجيز الترخيص لممارسة أنشطة خدمات الملاحة والأرصاد الجوية، ويضيف تعريفات ومصطلحات فنية جديدة، ويعدل النصوص المتعلقة بحوادث الطائرات، وأمن الطيران والنقل الجوي الدولي والحجز التحفظي على الطائرات وغيرها.

وأضافت أن المجلس قرر إحالة مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم الطيران المدني الصادر بالقانون رقم 14 لسنة 2013 إلى السلطة التشريعية وفق الإجراءات الدستورية والقانونية.

ثانياً: وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار بتحديد الضوابط والاشتراطات الخاصة بأماكن مزاولة نشاط خدمات تقديم الأطعمة بالمركبات المتنقلة في المناطق ذات التصنيف السكني.

وذكرت الوكالة أنه من بين الضوابط التي أقرها المجلس ترك مسافة لا تقل عن 20 متر من جميع الاتجاهات عن المباني المجاورة، وترك مسافة50 متر عن أي تقاطع طرق أو دوار أو إشارة مرور ضوئية، وتحديد فترة مزاولة النشاط بين 6 صباحاً إلى 12 منتصف الليل.

وأضافت ان الضوابط تضمنت أن تخرج المركبات من المنطقة السكنية وعدم ترك معدات أو أثاث فيها بعد الانتهاء من تقديم خدماتها، وغيرها من الضوابط، وذلك في ضوء التوصية المرفوعة من اللجنة الوزارية للشئون القانونية والتشريعية التي عرضها نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة المذكورة.

ثالثاً: وافق مجلس الوزراء على ثلاث مذكرات تفاهم وبرنامج تنفيذي بين حكومة مملكة البحرين وحكومة دولة الامارات العربية المتحدة للتعاون في مجالات العمل وتنمية الموارد البشرية، والاعلام، والكهرباء والماء، وبين اللجنة الوطنية بشأن حظر واستخدام وإنتاج وتخزين واستعمال الأسلحة الكيميائية وتدمير تلك الأسلحة بمملكة البحرين مع لجنة السلع والمواد الخاضعة لرقابة الاستيراد والتصدير بدولة الامارات العربية المتحدة، وذلك في ضوء المذكرة المرفوعة لهذا الغرض من معالي وزير الخارجية.  

رابعاً: وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار بإصدار لائحة تنفيذية لقانون (نظام) المستحضرات البيطرية بدول مجلس التعاون الصادر بالقانون رقم 19 لسنة 2014.

وأفادت وكالة الأنباء، بأن اللائحة التنفيذية تنظم ترخيص وتسجيل شركات المستحضرات البيطرية ومصانعها، وذلك على النحو الذي أوصت به اللجنة الوزارية للشئون القانونية والتشريعية والتي عرضها نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة المذكورة.

خامساً: وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون (نظام) مزاولة المهن البيطرية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الصادر بالقانون رقم 17 لسنة 2014.

وأوضحت الوكالة أن اللائحة تنظم مهنة الطب البيطري وتعريفها والأعمال المساندة للمهنة، وشروط منح تراخيص المنشآت البيطرية الخاصة، وذلك على النحو الذي أوصت به اللجنة الوزارية للشئون القانونية والتشريعية والتي عرضها نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة المذكورة.

سادساً: تابع مجلس الوزراء تنفيذ الأولويات والسياسات والمبادرات التي نفذتها شئون الأشغال بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني كجهة رئيسية أو كجهة مساندة مع الجهات والوزارات الحكومية لتحقيق ما جاء في برنامج الحكومة 2019 – 2022 من أولويات وسياسات ومبادرات لتأمين البيئة الداعمة للتنمية المستدامة.

واستعرض المجلس ضمن هذا السياق من خلال المذكرة المرفوعة من وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني ما تم تنفيذه من برامج ومشاريع لتحقيق الأهداف الاستراتيجية والأولويات والمبادرات التي حددها برنامج الحكومة وما سينفذ مستقبلاً.

سابعاً: تابع مجلس الوزراء من خلال التقرير المقدم من سعادة وزيرة الصحة ما تم تنفيذه بشأن تشديد الرقابة وحملات التفتيش على المحلات والمطاعم وصالونات الحلاقة تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء ذي الصلة.

ثامناً: وافق مجلس الوزراء على اقتراح برغبة بشأن صرف المكافآت والمستحقات المتأخرة للاعبين والمدربين الوطنيين في الأندية لتحققها بالفعل من خلال البرنامج الوطني الذي أطلقته وزارة شئون الشباب والرياضة

تاسعاً: وافق مجلس الوزراء على اقتراح برغبة لدعوة المصابين بالسرطان والأمراض المزمنة كفقر الدم المنجلي إلى حضور مباريات كرة القدم المهمة المقامة على أرض مملكة البحرين.

 

ترشيحات

حكومة البحرين تصف المؤشرات المالية لعام 2019 بـ"الإيجابية"

المركزي البحريني يصدر أذون خزانة بـ70 مليون دينار

نتائج "الخليجي التجاري" السنوية تتحول للخسائر

البحرين تجذب استثمارات أجنبية بـ835 مليون دولار