TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حكومة البحرين تصف المؤشرات المالية لعام 2019 بـ"الإيجابية"

حكومة البحرين تصف المؤشرات المالية لعام 2019 بـ"الإيجابية"
مملكة البحرين ـ أرشيفية

مباشر: استعرض مجلس وزراء البحرين باجتماعه اليوم الاثنين، برئاسة الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، النتائج المالية الإيجابية التي تم تحقيقها خلال عام 2019.

وأشاد المجلس بتقليص العجز المالي الأولي -قبل احتساب فوائد الدين العام -بنسبة 85 بالمائة، وتقليص العجز المالي الكلي بنسبة 24 بالمائة بعد احتساب فوائد الدين العام، وارتفاع الإيرادات غير النفطية بنسبة 63بالمائة.

كما أشاد مجلس الوزراء بانخفاض إجمالي المصروفات العامة في 2019 بمبلغ 128 مليون دينار بحريني عن المصروفات العامة في 2018.

وأظهرت النتائج المالية أيضاً زيادة الإنفاق على الدعم النقدي المباشر المقدم للمواطنين بنسبة 7 بالمائة ليصل بذلك مجموع ما تم تقديمه للمواطنين كدعم نقدي مباشر إلى 435 مليون دينار بحريني، بحسب وكالة انباء البحرين "بنا".

وبينت المؤشرات نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي بنسبة 2.1بالمائة مدفوعاً بنمو القطاع غير النفطي بنسبة 2.3بالمائة مقارنة بعام 2018.

وأظهرت النتائج بأن مملكة البحرين قد شهدت نمواً إيجابياً في العام 2019 بالتوازي مع تنفيذ مبادرات برنامج التوازن المالي ومبادرات تعزيز التنوع الاقتصادي لمملكة البحرين في إطار رؤيتها الاقتصادية 2030 من خلال النمو في القطاعات غير النفطية.

ونوه مجلس الوزراء بالنتائج التي تحققت وجاءت متوازية مع الحرص التام على تنفيذ كافة مبادرات برنامج التوازن المالي بحسب ما هو مخطط لها، مع وضع المواطن في المقام الأول عند تنفيذ المبادرات والالتزام بأن لا تمس هذه الجهود مصالحه ولا مسكنه الأول.

 

ترشيحات

المركزي البحريني يصدر أذون خزانة بـ70 مليون دينار

نتائج "الخليجي التجاري" السنوية تتحول للخسائر

البحرين تجذب استثمارات أجنبية بـ835 مليون دولار