TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين تجذب استثمارات أجنبية بـ835 مليون دولار

البحرين تجذب استثمارات أجنبية بـ835 مليون دولار
أحد معالم مملكة البحرين

مباشر: كشف مجلس التنمية الاقتصادية في مملكة البحرين عن جذب 134 شركة في العام الماضي باستثمارات وصلت إلى 835 مليون دولار.

ووفقا لبيان صحفي، فقد استطاعت تلك الشركات من خلال الاستثمارات المذكورة جذب مايزيد عن 6000 وظيفة خلال الأعوام الثلاثة المُقبلة.

وتوزعت الاستثمارات في مجالات الخدمات المالية، تكنولوجيا المعلومات، تكنولوجيا الاتصالات، الصناعة، الخدمات اللوجستية، العقارات، السياحة، التعليم، والرعاية الصحية.

يُذكر أن جنسيات هذه الشركات كانت من بلاد متنوعة وأهمهم المملكة العربية السعودية، الإمارات، الكويت، فرنسا، الهند، اليابان، المملكة المتحدة، وهونج كونج.

وقال خالد إبراهيم حميدان، الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية في البحرين: "مع دخولنا عام 2020، نتطلع إلى المزيد من النمو في قطاعاتنا غير النفطية فيما تواصل المملكة مسار التنويع الاقتصادي.".

ووفقا لتقديرات وزارة المالية والاقتصاد الوطني، فمن المنتظر ارتفاع الناتج الإجمالي الحقيقي البحريني بنسبة 2.1 بالمائة في العام الماضي، بسبب تسجيل النمو في قطاعات غير نفطية من أبرزهم الصناعة، الخدمات المالية، النقل، والاتصالات بنسبة تبلغ نحو 2.3 بالمائة.

وأشارت الوزارة أيضا لوجود نمو في القطاع النفطي بنسبة 1.4 بالمائة.

ترشيحات:

"زين البحرين": توصية بتوزيع 6% نقداً

ارتفاع أرباح "زين البحرين" لـ5.2 مليون دينار في 2019

الشورى البحريني يوافق على تعديل قانون الشركات التجارية

"المتحد" يرتفع ببورصة البحرين بنهاية التعاملات

"جي إف اتش" تستحوذ على محفظة ضيافة أمريكية بـ250مليون دولار

"المتحد" يهبط ببورصة البحرين خلال أسبوع