تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لجنة نيابية: 3 دول بالتحالف الدولي تطلب الانسحاب من العراق

لجنة نيابية: 3 دول بالتحالف الدولي تطلب الانسحاب من العراق
جانب من عمليات تابعة للجيش العراقي- أرشيفية

مباشر: كشفت لجنة الأمن والدفاع النيابية عن تقديم 3 دول في التحالف الدولي طلبا للانسحاب من العراق.

وقال عضو اللجنة بدر الزيادي لوكالة الأنباء العراقية ( واع )، إن 3 دول هي فرنسا وألمانيا وأستراليا، قدمت طلباً إلى القيادة المشتركة من أجل وضع جدول زمني لسحب قواتها من العراق.

وأضاف الزيادي، أن جميع قوات التحالف أوقفت عملياتها كخطوة أولى للانسحاب.

ولفت الزيادي، إلى أن الحكومة المقبلة مسؤولة عن وضع جدول زمني سواء في خروج القوات الأجنبية أو وجود قواعد العسكرية في بعض المناطق وخاصة في إقليم كردستان، مبيناً أنه لا يوجد أي تحرك أو طلعات جوية لقوات التحالف في الوقت الراهن.

وأشار الزيادي الى أن" القوات العراقية أخذت على عاتقها مسؤولية حماية البلاد"، مؤكداً أن مجلس النواب يدعم القوة الجوية والدفاع الجوي وطيران الجيش العراقي حتى تتمكن من مسك زمام المبادرة".

وفيما يتعلق بتواجد القوات التركية في مدينة الموصل، أوضح الزيادي، أن القوات التركية ليست من ضمن التحالف الدولي ولا توجد أي اتفاقية عسكرية استراتيجية مع الجانب التركي وموضع إخراجها من العراق مسؤولية الحكومة المقبلة.

وصوت مجلس النواب العراقي، في 5 يناير/ كانون الثاني الماضي، على قرار يتضمن إلزام الحكومة بإلغاء طلب المساعدة المقدم منها إلى التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش، والتزام الحكومة العراقية بإنهاء تواجد أي قوات أجنبية في الأراضي العراقية.

ترشيحات:

الطيران المدني: 8.7 مليون مسافر عبر المطارات العراقية خلال 2019

النزاهة العراقية: إجراءات جزائية بحق الممتنعين عن كشف الذمم المالية

العراق.. نفط البصرة تعلن تحفيض إنتاج حقل نهر بن عمر

بيان للمركزي العراقي بشأن تداول عملة من فئة مليون دولار