تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الطيران المدني: 8.7 مليون مسافر عبر المطارات العراقية خلال 2019

الطيران المدني: 8.7 مليون مسافر عبر المطارات العراقية خلال 2019
مطار بغداد الدولي- أرشيفية

مباشر: كشفت سلطة الطيران المدني العراقية، اليوم الاثنين، عن إحصائية للحركة الجوية للمطارات العراقية العاملة في البلاد خلال عام 2019.

وقالت الهيئة، في بيان لها، إن مجموع المسافرين المغادرين والقادمين إلى المطارات العراقية وصل إلى 8.73 مليون مسافر في العام الماضي، وبعدد رحلات بلغت 100.29 ألف رحلة هابطة ومغادرة.

وأضاف سلطة الطيران بالعرق، أن هذه الإحصائية التي أصدرتها شعبة إحصاء الحركة الجوية لقسم التخطيط والمتابعة أظهرت زيادة واضحة في معدل المسافرين والرحلات إلى المطارات العراقية (بغداد، والبصرة، والنجف، وأربيل، والسليمانية).

وبينت، أن الزيادة جاءت نتيجة عمل متواصل من قبل المعنين في تلك المطارات، مع مجموعة من التسهيلات والخدمات التي منحت لشركات الطيران العاملة في تلك المطارات؛ بهدف تعزيز واقع العمل لخدمة المسافرين.

وأوضحت هيئة الطيران، في بيانها، أن العدد الكلي للمسافرين المتنقلين القادمين والمغادرين عبر مطار بغداد الدولي بلغ 3.8 مليون مسافر برحلات بلغت 37.27 ألف رحلة، فيما بلغ مجموع المسافرين إلى مطار البصرة الدولي 984.99 ألف مسافر وبلغ مجموع الرحلات فيه 10.11 ألف رحلة.

ووصل المجموع الكلي للمسافرين المتنقلين إلى مطار النجف 2.58 ألف مسافر ومجموع الرحلات فيه بلغت 22.12 ألف رحلة.

وبلغ المجموع الكلي للمسافرين لمطار أربيل الدولي 891.84 ألف مسافر وبرحلات بلغت23.29 ألف رحلة، وفيما يخص مطار السليمانية الدولي بلغ مجموع المسافرين المتنقلين فيه 474.92 ألف مسافر بمجموع الرحلات الهابطة والمغادرة بلغت 7.5 ألف رحلة.

ترشيحات:

النزاهة العراقية: ضبط 6مليارات دينار لمجلس محافظة ديالي بمصرف أهلي

المركزي العراقي: 17.85 مليون دولار مبيعات العملة بمزاد الأحد

المحكمة الاتحادية العليا بالعراق تحسم 16 دعوى دستورية الشهر الماضي

العراق.. نفط البصرة تعلن تحفيض إنتاج حقل نهر بن عمر

بيان للمركزي العراقي بشأن تداول عملة من فئة مليون دولار

النفط العراقية: الأسواق العالمية تعيش هاجس الصدمة الأولى لفيروس "كورونا"