TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ستاندرد آند بورز: البنوك في الكويت تتمتع بقدرات تمويلية صلبة

ستاندرد آند بورز: البنوك في الكويت تتمتع بقدرات تمويلية صلبة
عملاء داخل أحد الفروع التابعة لبيت التمويل الكويتي "بيتك"

مباشر - محمد فاروق: صنّفت وكالة ستاندرد آند بورز القطاع المصرفي في الكويت عند الدرجة (A - 1+/AA) ضمن المجموعة "4"، بنظرة مُستقبلية مُستقرة، وذلك ضمن تقييماتها مخاطر الصناعة المصرفية في البلاد.

وقالت الوكالة في تقرير صدر عنها أمس الأحد، إن أقران الكويت ضمن المجموعة "4" كل من: ماليزيا، المكسيك، نيوزلندا، السعودية وتايوان.

وأوضح التقرير أن نقاط القوة لمخاطر قطاع المصارف بالكويت تكمن في المتانة المالية للحكومة والاحتياطات الخارجية، مشيراً إلى أن البنوك في الكويت تتمتع بقدرات تمويلية صُلبة وتراكم مخصصات تدعم ميزانياتها.

في المقابل، أوضح التقرير أن نقاط الضعف داخل القطاع المصرفي تكمن في ارتفاع معدل الإقراض بقطاع العقارات التجارية، والتعرّضات الكبيرة للأفراد والتخلّف عن سداد ديون.

وترى "ستاندرد آند بورز" أن اتجاه المخاطر الاقتصادية في الكويت مُستقر، ولا تزال جودة أصول البنوك الكويتية قوية، متوقعة ضغطاً محدوداً على خسائر الائتمان، إلا أن تراكم مُخصّصات البنوك يجب أن يساعد على الاستجابة لأي تدهور غير متوقّع في جودة الأصول.

واعتبرت الوكالة في ختام التقرير، أن اتجاه مخاطر الصناعة المصرفية مستقرّة، قائلة: "نعتقد أيضاً أن إطارها المؤسساتي قد شهد تحسّناً".

وتوقّعت كذلك أن تحتفظ بنوك الكويت بمستويات عالية من الودائع الأساسية في قواعد تمويلها، وأن تظل مقاييس السيولة الخاصة بالبنوك الكويتية سليمة مدعومة بالودائع المحلية، خصوصاً من الجهات الحكومية.

ترشيحات:

أرباح الكويتية للاستثمار السنوية ترتفع 78%.. وتوزيع 8.2 مليون دينار

مسؤول كويتي: 72 ألفاً إجمالي العمالة الوطنية في القطاع الخاص

وزير: تدشين "النافذة الواحدة" بالجمارك الكويتية لتحسين بیئة الأعمال

الطيران المدني: هبوط اضطراري لطائرة بمطار الكويت الدولي