TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صندوق فلسطيني يُقرّ استثمارات بـ 25 مليون دولار لـ"التمكين الاقتصادي"

صندوق فلسطيني يُقرّ استثمارات بـ 25 مليون دولار لـ"التمكين الاقتصادي"
صورة تعبيرية

 

مباشر: أقرّ مجلس إدارة صندوق الاستثمار الفلسطيني، استثمار مبلغ يصل إلى 25 مليون دولار في صندوق التمكين الاقتصادي للشعب الفلسطيني، وهو صندوق إنمائي استثماري برأس مال يصل إلى 500 مليون دولار، تم إنشاؤه من قبل البنك الإسلامي للتنمية في جدة.

وقال رئيس صندوق الاستثمار الفلسطيني، محمد مصطفى، اليوم الأحد: "لن يقتصر تأثير هذا الاستثمار على الأثر الاقتصادي فقط، بل سيمتد إلى تعزيز كينونة وشمولية الحياة الفلسطينية من خلال الاستثمار في القطاعات ذات الأثر التنموي المرتفع، وخصوصاً على الفئات المهمشة من المواطنين والشباب، كالزراعة والتعليم والطاقة والسياحة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة"، وفقا لوكالة أنباء فلسطين "وفا".

وأضاف مصطفى: "نتطلع من خلال هذا الاستثمار إلى توثيق الشراكة والعلاقة الاستراتيجية مع البنك الإسلامي للتنمية، والاستفادة من خبراته وتجاربه الغنية في مختلف الدول العربية والإسلامية في تحسين المستوى المعيشي لشعوب هذه الدول والنهوض باقتصاداتها نحو التنمية المستدامة".   

وشدد مصطفى على أن صندوق التمكين "سيغطي مختلف المحافظات والمناطق الفلسطينية بما فيها القدس وقطاع غزة، وستكون مدة عمل الصندوق ما يقارب من 15 سنة، بحيث تكون العشر سنوات الأولى مخصصة للاستثمار، في حين ستكون الخمسة المتبقية للخروج من الاستثمار بعد نجاحه وسيره بالشكل اللازم".

 ولفت مصطفى إلى أن صندوق التمكين سيشمل الاستثمار مع القطاع الخاص الفلسطيني وشركاته ما سيؤدي إلى تعزيز القطاع الخاص ورفده بالموارد اللازمة لتطوره.

ويعتبر صندوق التمكين أول صندوق استثماري عربي بهذا الحجم مخصص بالكامل لدعم الاقتصاد الفلسطيني، من خلال الاستثمار والتمويل المباشر وغير المباشر لمشاريع سيقوم الصندوق بتأسيسها وتمويلها والعمل عليها، تهدف إلى تمكين الاقتصاد الفلسطيني والشعب الفلسطيني من الصمود داخل الأراضي الفلسطينية، بحسب الوكالة الرسمية.

ترشيحات

24 فبراير..انطلاق المزاد الثاني عشر لتصفية تركة الشيخ صالح الراجحي

النتائج السنوية تتصدر نشرة "مباشر" بالإمارات.. اليوم

أرباح "سوق دبي المالي" ترتفع 15 بالمائة بالربع الرابع

6 أحداث مرتقبة في الأسواق العالمية خلال الأسبوع الجاري

الطيران المدني: هبوط اضطراري لطائرة بمطار الكويت الدولي

اتحاد مصارف الكويت يحذر من الإفصاح عن المعلومات المصرفية السرية