تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القصبي: إطلاق نظام مكافحة التستر التجاري المحدّث بالسعودية قريباً

القصبي: إطلاق نظام مكافحة التستر التجاري المحدّث بالسعودية قريباً
وزير التجارة والاستثمار بالسعودية ماجد بن عبدالله القصبي خلال استقباله رجال وسيدات الأعمال

الرياض- مباشر: قال وزير التجارة والاستثمار بالسعودية، وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف، ماجد بن عبدالله القصبي، إن نظام مكافحة التستر "المحدّث" سيصدر قريباً، وكذلك نظام الشركات.

وأضاف الوزير، جاء ذلك خلال استقباله رجال وسيدات الأعمال للحديث عن محفزات التجارة والاستثمار بمنطقة الباحة، اليوم الأحد، أن الوزارة تعمل على مكافحة التستر التجاري من خلال البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري، الذي يوحّد جهود 10 جهات حكومية لتنفيذ 16 مبادرة.

تهدف المبادرات إلى إلزام المنشآت التجارية بتوفير خيارات الدفع الإلكتروني، وتحديث الاشتراطات، ورفع الوعي بمخاطر التستر وتمكين المقبلين من الشباب على تجارة التجزئة.

وتابع الوزير، نقلاً عن صفحة وزارة التجارة بموقع التواصل- تويتر: "عززنا منظومة التشريعات بإصدار 38 تشريع خلال عامين، أبرزها: نظام التجارة الإلكترونية، ونظام الامتياز التجاري، ونظام الرهن التجاري، ونظام الإفلاس، ونظام الشركات المهنية.

وأضاف الوزير: "لم نكن نمتلك مركزًا للتنافسية ولا هيئة للملكية الفكرية أو هيئة للتجارة الخارجية، ولم يكن هناك نظام يكفل حقوق الدائن والمدين اليوم نحن نتطور ونملك كل تلك الجهات والأنظمة".

وفي سياق آخر، قال الوزير إن المنشآت الصغيرة والمتوسطة هي المحرك الرئيسي للاقتصاد الوطني، ومساهمتها في الناتج المحلي ارتفعت من 20% في عام 2016 إلى 28% بنهاية 2018.

وتابع: "يجب علينا استقطاب الاستثمارات الاجنبية النوعية، التي تخلق لأبناء وبنات البلد فرص عمل؛ تدفقات الاستثمار الأجنبي زادت 10.2% خلال الأشهر التسعة الأولى من 2019 مقارنة بذات الفترة من 2018، وبلغ إجمالي التدفقات بنهاية العام أكثر من 4.7 مليار دولار".

وأضاف الوزير أن الدولة ممكّن ومحفز لكافة المشاريع في جميع المناطق.

ودعا القصبي إلى تشكيل فريق عمل من الغرفة التجارية ورجال وسيدات ورواد الأعمال وجامعة الباحة لتقديم دليل للفرص الاستثمارية يسهم في نماء المنطقة ويعود بالنفع على أهلها.

ترشيحات:

استقالة الرئيس التنفيذي لـ"مجموعة الحكير" قرارات إدارية

كيف يتجاوز الاقتصاد السعودي تأثير فيروس "كورونا" الصيني؟

الصحة توضح حقيقة مقاطع مصورة لحالات مصابة بفيروس "كورونا" بالسعودية

وزير الطاقة يُقر نزع ملكية أرض لصالح "السعودية للكهرباء"

النقل السعودية" توقع عقداً مع "فيرجن هايبرلوب" لتطوير تكنولوجيا النقل