TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر توقع اتفاقية لتوريد مليون طن من الغاز المسال للكويت

قطر توقع اتفاقية لتوريد مليون طن من الغاز المسال للكويت
الصورة لأحد ناقلات الغاز القطرية

الدوحة - مباشر: وقعت شركة قطر غاز للتشغيل المحدودة اتفاقية جديدة طويلة الأمد مع شركة شل، تقوم بموجبها بتوريد حوالي مليون طن من الغاز الطبيعي المسال سنوياً إلى شركة شل لتسليمها لدولة الكويت على مدى 15 سنة تبدأ من العام الجاري.

وحسب بيان لقطر غاز اليوم الأحد، فإن الاتفاقية تقضي بأن يتمَّ توريد الكمية المطلوبة من الغاز الطبيعي المسال من مشروع "قطرغاز 4"، وهو مشروعٌ مُشترك بين قطر للبترول التي تستحوذ على 70 بالمائة منه، وشركة شل التي تمتلك 30 بالمائة من المشروع.

وتأتي تلك الاتفاقية في أعقاب اتفاقية بيع وشراء طويلة الأمد الموقعة بين شركة قطر للبترول ومؤسسة البترول الكويتية مطلع العام الجاري؛ لتوريد ما يصل إلى 3 ملايين طن من الغاز الطبيعي المسال سنوياً إلى دولة الكويت، لمدة 15 سنة.

وأكد وزير الطاقة القطري، سعد الكعبي الذي يشغل أيضاً منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة قطر للبترول، الالتزام تجاه سوق الكويت، الذي يعد سوقاً مهماً للغاز الطبيعي المسال.

ومن جانبه قال خالد بن خليفة آل ثاني، الرئيس التنفيذي لقطرغاز، إن الشركة مُلتزِمة بتلبية احتياجات الطاقة النظيفة لعملائها الذين يعتمدون على شحنات الغاز الطبيعي المسال الموثوقة والمرنة.

ترشيحات..

رخص البناء المصدرة بقطر ترتفع 7.1% خلال يناير

سهم "المتحدة" يهبط مسجلاً أنشط تداولاته ببورصة قطر خلال 6أشهر

55 مليار دولار احتياطي قطر الأجنبي في يناير

لماذا تراجع العجز التجاري الأمريكي لأول مرة في 6 سنوات؟