TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اتحاد مصارف الكويت يحذر من الإفصاح عن المعلومات المصرفية السرية

اتحاد مصارف الكويت يحذر من الإفصاح عن المعلومات المصرفية السرية
اجتماع سابق للاتحاد في الكويت

الكويت - مباشر: دعا اتحاد مصارف الكويت العملاء إلى عدم الإفصاح عن أي معلومات مصرفية تتميز بطبيعتها السرية كرقم الحساب، أو البطاقة، أو الرقم السري لأي أطراف غير رسمية أو غير موثوقة في حال تم الدفع عبر الإنترنت (أون لاين).

وبحسب كونا، قال الأمين العام للاتحاد حمد الحساوي في تصريح صحفي اليوم الأحد، إن بعض هذه الجهات غير الموثوقة قد تقوم بنسخ البيانات السرية عبر أجهزة الكمبيوتر الخاصة بها مما يعرض هذه الحسابات للنسخ والسرقة.

وأضاف الحساوي أنه لوحظ أخيراً قيام بعض عملاء البنوك بالإفصاح عن بياناتهم المصرفية لبعض الجهات غير المسموح لها بجمع هذه المعلومات (الأماكن التابعة للقطاع الخاص التي تقوم بطباعة البيانات والمعلومات الخاصة بالمعاملات الحكومية).

وأكد ضرورة التزام العملاء بالرسائل التحذيرية التي توجهها البنوك لتنصحهم بضرورة ألا يقوموا بإجراء عمليات الدفع الإلكتروني (أون لاين) إلا عبر أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم أو هواتفهم النقالة وعدم إجراء أي عمليات دفع من خلال أي أجهزة إلكترونية لا تخصهم.

وطالب الاتحاد عملاء البنوك بالتحلي باليقظة والانتباه خلال استخدام البطاقات الائتمانية خلال التعاملات اليومية أو خلال عمليات السحب والإيداع وعدم الإفصاح عن البيانات لأي جهة تحاول الحصول على تلك البيانات عن طريق الرسائل أو وسائل الاتصال الأخرى.

ولفت إلى أن العديد من "شبكات النصب العالمية والمحتالين صممت مواقع ويب وهمية تماثل مواقع البنوك وتقوم بإرسال رسائل عبر البريد الإلكتروني للضحايا بدت كأنها من البنوك تطلب منهم إدخال معلومات شخصية مثل أرقام حساباتهم المصرفية وكلمات المرور الخاصة بهم".

وأشار الحساوي إلى أنه عن طريق تلك البيانات يعرف "الهاكرز" أسرار العملاء البنكية ويجرون كل العمليات المصرفية من إيداع وسحب وتحويل أموال وحوالات عبر الإنترنت.

ترشيحات:

ترسية مناقصة بـ17.6 مليون دينار على تابعة لـ"الامتياز"

الامتياز" تعقب على قيام "ديمه كابيتال" بشراء عقارات بالولايات المتحدة

"التقدم" توقع عقدين مع "الصحة" وجامعة الكويت بـ3.8 مليون دينار

4.8 مليون دينار تداولات "أو.تي.سي" خلال أسبوع

تابعة لـ"الخليجي" تستحوذ على شركة الأغذية الخفيفة

المتكاملة الكويتية تفوز بمناقصة لقطر للبترول.. وتوقع عقداً مع نفط الكويت

"آن ديجيتال" الكويتية تعلن الإجراءات الخاصة لتعديل وضع خسائرها المتراكمة

الكويت تدعم السلع التموينية والإنشائية بـ20.5 مليو دينار في يناير

"رئيسي 50" يرتفع 0.23% في مستهل أولى جلساته ببورصة الكويت