TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حكومة دبي تعتزم بناء 25% من المنازل بتقنية ثلاثية الأبعاد

حكومة دبي تعتزم بناء 25% من المنازل بتقنية ثلاثية الأبعاد
صورة أرشيفية لأحد المنازل المبنية بالتقنية ثلاثية الأبعاد

دبي – مباشر: قالت صحيفة ديلي ميل إن حكومة إمارة دبي تعتزم أن يكون 25 بالمائة من المباني الحديثة مبنية بالطباعة ثلاثية الأبعاد بقدوم عام 2030.

وأضافت الصحيفة البريطانية أن استخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد سوف يُخفض من العمالة المطلوبة لبناء المباني بنسبة تصل إلى 70 بالمائة، إضافة إلى أنه سيخفض تكاليف البناء بنسبة 90 بالمائة.

يُذكر أن إمارة دبي أكملت منذ وقت قريب أكبر مبنى مطبوع ثلاثي الأبعاد على المستوى الدولي، وهو مكتب حكومي يتكون من طابقين على مساحة 6900 قدم مربعة، وتم تصميم ال بالتعاون مع شركة أبيس كور في بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية.

يُشار إلى أنه في وقت سابق أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، استراتيجية دبي للطباعة ثلاثية الأبعاد، وهي مبادرة عالمية فريدة من نوعها تهدف لتسخير هذه التكنولوجيا الواعدة لخدمة الإنسان وتعزيز مكانة دولة الإمارات.

وفي شهر يوليو/تموز من العام الماضي، أعلنت شركة إعمار العقارية، المدرجة في سوق دبي المالي عن خططها لبناء أول منزل باستخدام تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد بمنطقة دبي.

يُذكر أن الطّباعة ثلاثيّة الأبعاد هي إحدى تقنيات التصنيع وتتم تنفيذها عن طريق تصنيع القطع بتقسيم التصاميم ثلاثية الأبعاد لها إلى طبقات صغيرة جداً باستخدام البرامج الحاسوبية؛ ومن ثم يتم تصنيعها باستخدام الطابعات ثلاثية الأبعاد عن طريق طباعة طبقة فوق الأخرى حتى يتكون الشكل النهائي.

ترشيحات:

"كورس الإماراتية" تستهدف التوسع بسوق شبكات المياه والغاز بمصر والسعودية

"دبي الوطني" العلامة التجارية المصرفية الأكثر قيمة بالإمارات

"ديار للتطوير" تناقش إعادة الهيكلة.. 11 فبراير