TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسواق المال الكويتية تُقر إدراج أول صندوق عقاري في البورصة

أسواق المال الكويتية تُقر إدراج أول صندوق عقاري في البورصة
بورصة الكويت -أرشيفية

 

الكويت - مباشر: وافقت ھیئة أسواق المال الكویتیة، على طلب إدراج "صندوق بیتك كابیتال ریت" في بورصة الكویت للأوراق المالیة، كأول صندوق عقاري مدر للدخل (متداول) توافق الھیئة على إدراجه بالبورصة.

وقالت ھیئة أسواق المال، اليوم السبت، إن ھذه الموافقة تأتي بمنتج استثماري جدید یتیح الاستثمار في الأصول العقاریة التي تدر دخلا دوریاً على موجودات الصندوق في المجال العقاري والاستفادة من الدخل الدوري لتلك العقارات بنسبة تصل إلى 90 بالمائة من إيرادات العملیات التشغیلیة.

وأضافت الهيئة في بيان صحفي، أن الموافقة الممنوحة لتأسیس الصندوق جاءت بعد استيفاء طلب الإدراج للشروط والأحكام المنصوص عليها في الكتاب الثاني عشر (قواعد الإدراج) والكتاب الثالث عشر (أنظمة الاستثمار الجماعي) للائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاتهما وقواعد بورصة الكويت للأوراق المالية ذات الصلة.

وذكرت، أن اللائحة التنفیذیة تضمنت بعض التعدیلات فیما یخص ضوابط الاستثمار في الصنادیق العقاریة المدرة للدخل (المتداولة) وإدراج وتداول وحدات الصنادیق الاستثماریة والصنادیق العقاریة (المتداولة) وقواعد البورصة، إضافة إلى استحداث منصة لتداول وحدات ھذه الصنادیق.

ونوھت الهيئة، بالتعاون القائم مع شركائھا في تھیئة البیئة التنظیمیة والبنیة التحتیة لطرح الصنادیق العقاریة المدرة للدخل (المتداولة) كجزء من المنتجات الاستثماریة التي یتم طرحھا ضمن برنامج تطویر السوق.

وبینت، أن العمل باللوائح والقواعد المنظمة بدأ مع إطلاق الجزء الأول من المرحلة الثالثة لمشروع تطویر السوق في شھر أبریل/نيسان الماضي.

ویعتبر "بیتك كابیتال" الذراع الاستثماریة لمجموعة بیت التمویل الكویتى "بیتك" برأسمال ثابت یصل إلى 100 ملیون دینار كویتي (حوالي 330 ملیون دولار أمریكي).

ترشيحات

الكويت تطالب مواطنيها بتأجيل السفر لسنغافورة بسبب حالة التأهب البرتقالية

الكويت.. 1.6مليون دينار رسوم وسم 34.6 طن معادن ثمينة خلال2019