TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دعماً للقضية الفلسطينية".. انطلاق أعمال دورة طارئة للاتحاد البرلماني العربي

"دعماً للقضية الفلسطينية".. انطلاق أعمال دورة طارئة للاتحاد البرلماني العربي
جانب من أعمال الدورة

مباشر: انطلقت أعمال الدورة 30 الطارئة للاتحاد البرلماني العربي، اليوم السبت، في العاصمة الأردنية عَمّان، تحت شعار "دعم ومساندة الأشقاء الفلسطينيين في قضيتهم العادلة - قضية العرب والمسلمين"، بمشاركة ممثلين عن 20 برلماناً عربياً.

ودعا رئيس الاتحاد البرلماني العربي، عاطف الطراونة، خلال كلمته، إلى تشكيل جبهة رفض عربي، تنهض من واقع الفرقة لفضاء الإجماع، قائلاً: "نحن بأمس الحاجة لعنوان يحشد الصفوف، ولا أجد قضية توحدنا مثل فلسطين القضية، والقدس رمزية، ورفع الظلم عن أهلنا بالدم والمال والهمة، مساراً للأحرار ودرباً لكتابة التاريخ وصناعة المستقبل"؛ وفقاً لوكالة أنباء الأردن "بترا".

وأكد الطراونة أنه لا فرصة لأي حل لا يقبله الفلسطينيون، ولا حل قابلاً للحياة دون إعلان قيام دولة فلسطين على ترابها الوطني على حدود الرابع من يونيو/ حزيران وعاصمتها القدس، مع التمسك بقرارات الشرعية الدولية التي نصت على حق العودة والتعويض للاجئين.

وقال رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، إن صفقة القرن ولدت ميتة وأي خطاب غير ذلك مرفوض، مشيراً إلى أن الصفقة مرفوضة من أصحاب القضية "الشعب الفلسطيني" ومن العرب حكومات وقادة وشعوبا، ودول إسلامية بما في ظل الموقف الأوروبي.

وأشار الغانم إلى أن صفقة القرن لن تبرم، وأن السلام الحقيقي هو إقامة دولة فلسطينية على كامل ترابها، وعاصمتها القدس الشريف.

وكان رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، قد عقد مؤتمراً صحفياً، يوم 28 يناير/ كانون الثاني الماضي؛ للإعلان عن خطته لإحلال السلام في منطقة الشرق الأوسط، والمعروفة إعلامياً بـ"صفقة القرن".

ترشيحات

لماذا تراجع العجز التجاري الأمريكي لأول مرة في 6 سنوات؟

أهم الأحداث في الأسواق العالمية خلال الأسبوع الماضي

عُمان تؤيد توصيات لجنة "أوبك+" بإجراء خفض أكبر لإمدادات النفط