TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إنفوجرافيك.. 16 قراراً للحكومة المصرية خلال أسبوع و"تسوية المديونيات" الأبرز

إنفوجرافيك.. 16 قراراً للحكومة المصرية خلال أسبوع و"تسوية المديونيات" الأبرز
الحكومة المصرية

القاهرة - مباشر: أصدر مجلس الوزراء المصري 16 قراراً خلال اجتماعه الأسبوعي الأخير.

ونشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، اليوم الجمعة، إنفوجرافاً استعرض من خلاله الحصاد الأسبوعي لمجلس الوزراء وذلك خلال الفترة من 31 يناير حتى 6 فبراير 2020.

وكان أبرز تلك القوانين، مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم أوضاع وإجراءات التقاضي في مسائل الأحوال الشخصية، وكذلك بروتوكول تعاون بين قطاع الأعمال العام وقطاع الكهرباء والهيئة العامة للبترول لتسوية أصل المديونيات بينها، والتعاقد مع إحدى شركات الأدوية الأجنبية لشراء عقار سيرزايم لعلاج الأطفال المصابين بمرض جوشيه.

وكانت وزارتي البترول وقطاع الأعمال العام المصرية، وقعوا برتوكولاً لفض التشابكات المالية وتسوية المديونيات المتأخرة، تلتزم بموجبه الشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام بنقل ملكية عدد من الأراضي، أو الأصول العقارية إلى الهيئة المصرية العامة للبترول أو شركاتها التابعة.

ونقل ملكية بعض الأراضي التابعة للقطاع الأعمال العام، يأتي كقيمة لمديونيات المشتركة بين الطرفين.

ويذكر أن وزارتي المالية والتضامن وقعتا اتفاقية لفض التشابك بالنسبة للمديونية الموجودة في المعاشات، تنص على قيام الخزانة العامة للدولة، بسداد 160.5 مليار للسنة المالية 2018-2019، ثم تزيد هذه القيمة بنسبة 5.7%، ليصل مجموع ما ترده الخزانة على مدار 7 سنوات مقبلة إلى حوالي ترليون و363 مليار جنيه.

 

ترشيحات

مصر تفوز بعضوية مجلس السلم والأمن الأفريقي حتى 2022

مسؤول مصري: "لا مجال لإسقاط التأمينات مديونيات الهيئات