TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت تعلن فتح باب استقبال المعلومات بشأن شبهات صفقة "إيرباص"

الكويت تعلن فتح باب استقبال المعلومات بشأن شبهات صفقة "إيرباص"
الكويت تتسلم طائرة كاظمة من إيرباص - أرشيفية

 

 

الكويت - مباشر: أعلنت الھیئة العامة لمكافحة الفساد الكویتیة "نزاھة"، فتح باب استقبال أیة معلومات وبیانات لھا علاقة بأطراف كویتیة، عما یتم تداوله وإثارته من وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي حول شبھات رشاوى في صفقات طائرات "إیرباص".

وقال الناطق الرسمي والأمین العام المساعد لكشف الفساد والتحقیق بالھیئة، محمد بوزبر، لوكالة الأنباء الكویتیة "كونا"، اليوم الخميس، إن "نزاھة" قامت بالخطوة الأخيرة تفعیلا للمادة 24 من قانون إنشائھا، والتي تمكنھا من مباشرة إجراءتھا القانونیة المتعلقة بجمع المعلومات والاستدلالات بخصوص وقائع الفساد من تلقاء نفسھا.

وأضاف بوزبر، أن "نزاھة" باشرت التواصل مع وسائل الإعلام والصحف المحلیة، التي تناولت أخبار بشأن الشبهات، لتزویدھا بكل الدلائل والبیانات والمعلومات التي "تحت یدھا"، منوهة إلى إمكانیة استدعاء أي شخص له علاقة بالموضوع للمثول أمامھا وتقدیم إفادته بھذا الشأن.

وذكر، أنه سیتم تفعیل التعاون الدولي والتواصل مع ھیئات إنفاذ القانون ذات الصلة فى المملكة المتحدة للوقوف على طبیعة الإجراءات التي اتخذت والتعاون المشترك فى مجال جمع الاستدلالات والمعلومات.

وأشاد، باستجابة شركة الخطوط الكویتیة ومجلس إدارتھا واستعدادھم لتقدیم كل المعلومات والمستندات اللازمة إلى "نزاھة"، لیتسنى لھا بموجب اختصاصھا دراستھا وتحلیلھا والوقوف على مدى توافر شبھات ارتكاب جرائم الفساد المنصوص علیھا في القانون رقم 2 لسنة 2016 ولائحته التنفیذیة.

وفي يوليو / تموز 2019،  كشف رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الكويتية أن المؤسسة ستتسلم بدءاً من شهر أغسطس الماضي وحتى نهاية العام ما بين 5 إلى 6 طائرات جديدة من طراز (320) من شركة إيرباص.

وأعلن رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الكويتية في أغسطس، عن تسلم طائرة (إيه 320 نيو)، والتي تعد هي أول طائرة تمتلكها الشركة من طراز "إيرباص"، ضمن عقد الشراء الموقع في 2013.

وفي ديسمبر/كانون الأول، ذكرت شركة طیران الجزیرة تسلمھا طائرة جدیدة من طراز "إيرباص A320NEW" بمطار الكویت الدولي.

ترشيحات 

رئيس الأمة الكويتي يدعو للتعاون في حل مشكلة "البدون"

البورصة الكويتية تتفاعل إيجابياً مع نجاة ترامب من العزل