TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعويض زميلة لـ"المغاربية" في ليبيا بمبلغ 7.4 مليون دولار

تعويض زميلة لـ"المغاربية" في ليبيا بمبلغ 7.4 مليون دولار
عملات أمريكية من فئة 100 دولار
راسيات
RASIYAT
-1.05% 284.00 -3.00

الكويت - مباشر: أعلنت الشركة الخليجية المغاربية القابضة عن استلام إحدى الشركات الزميلة في الجمهورية العربية الليبية، كتاباً من المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات باستحقاق الشركة لتعويض قدره 10.35 مليون دينار ليبي (7.36 مليون دولار).

وقالت "المغاربية" في بيان للبورصة الكويتية اليوم الخميس، إن مبلغ التعويض المُستحق للشركة الليبية للتجارة العامة (زميلة ومملوكة بنسبة 26 بالمائة)، يمثل نحو 90 بالمائة من قيمة المبلغ الذي تحقق بشأنه خطر عدم التحويل.

وأوضحت "المغاربية" أنه جارِ العمل على استكمال إجراءات صرف التعويض المُشار إليه.

وأفادت بأنه يصعب تحديد الأثر المالي ونتائجه في الوقت الحالي، وذلك نظراً إلى أن إجراءات صرف التعويض مازالت في المراحل الأولية، كما يصعب تحديد الفترة المتوقعة لاستلام التعويض كونها تعتمد على التنسيق والمتابعة مع الجهات المعنية للقيام بالتحويل.

كانت "المغاربية" أعلنت مطلع يناير/كانون ثاني من عام 2018، أن الشركة الزميلة قد قامت بتوقيع عقد بيع لمشروعها في ليبيا (مشروع الجنزور العقاري) لصالح أحد المستثمرين هناك، وذلك بقيمة 11.5 مليون دينار ليبي.

كانت خسائر "المغاربية" تراجعت 13.7 بالمائة في التسعة أشهر الأولى من العام الماضي، لتصل إلى 50.59 ألف دينار، مقابل خسائر بلغت 58.64 ألف دينار للفترة المماثلة من عام 2018.

ترشيحات:

المؤشرات الكويتية تسجل أول ارتفاع إيجابي خلال الأسبوع

الكويتية للاستثمار بصدد التخارج الجزئي من استثمار عقاري بألمانيا

بورصة الكويت تطرح مؤشر "رئيسي 50".. الأحد المُقبل

"كفيك" توقع عقد قرض لأجل بـ 1.5 مليون دينار

النفط الكويتي يهبط لـ55.69 دولار للبرميل رغم التفاؤل حيال "كورونا"