تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بدعم من مكاسبه عالمياً.. أسعار الذهب في مصر ترتفع جنيهين

بدعم من مكاسبه عالمياً.. أسعار الذهب في مصر ترتفع جنيهين
مشغولات ذهبية - أرشيفية

القاهرة- مباشر: ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الخميس، بنحو جنيهين في السوق المصري،بالتزامن مع وصول سعر الأوقية عالمياً لمستوى الـ 1562 دولاراً، بحسب سكرتير شعبة المشغولات الذهبية باتحاد الغرف التجارية المصرية.

وقال نادي نجيب في اتصال هاتفي مع "مباشر"، اليوم الخميسء، إن سعر عيار 18 سجل 585.40 جنيهاً، بينما وصل سعر عيار 21 إلى 685 جنيهاً، في حين بلغ سعر عيار 24 نحو 785 جنيهاً.

وأكد واصف تراجع أسعار الجنيه الذهب ليصل إلى 5480 جنيهاً.

عالمياً.. تحولت أسعار الذهب إلى الصعود بمكاسب تصل إلى 9 دولارات خلال تعاملات اليوم الخميس، مع تقييم المستثمرين للأثر الاقتصادي بشأن المخاوف الصحية من فيروس الكورونا.

وعلى صعيد الفيروس المميت، فإن عدد المصابين قفز إلى 28018 شخصاً بينما زاد عدد الوفيات بنحو 73 شخصاً ليصل العدد الإجمالي إلى 563 شخصاً.

لكن المكاسب جاءت محدودة بسبب قرار الصين خفض التعريفات الانتقامية على سلع أمريكية بنحو 50 بالمائة وذلك على فاتورة من البضائع قيمتها 75 مليار دولار.

وبالنظر إلى الأرقام الاقتصادية، فمن المقرر إعلان بيانات طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة عن الأسبوع الماضي وكذلك إنتاجية العمالة الأمريكية عن الربع الماضي في وقت لاحق من اليوم.

وكان المعدن الأصفر استقر في وقت سابق من التعاملات بفعل البيانات الأمريكية القوية التي تعزز شهية المخاطرة لدى المستثمرين وتدفع "وول ستريت" لتسجيل مستويات قياسية جديدة.

وبحلول الساعة 10:49 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أبريل/نيسان بنحو 0.4 بالمائة أو ما يعادل 6 دولارات ليصل إلى مستوى 1568.80 دولار للأوقية.

وخلال نفس التوقيت، ارتفع سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس بنحو 0.6 بالمائة أو ما يعادل 9 دولارات ليصل إلى 1565.02 دولار للأوقية.

وفي تلك الأثناء، استقر المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية عند مستوى 98.258 بعد أن كان يقف عند أعلى مستوى في شهرين في وقت مبكر من التعاملات.

ترشيحات.. 

4 أسباب تدفع ليفت سلاب مصر لزيادة رأس المال

في خطوات.. طريقة تسجيل رقم المحمول على بطاقة التموين بمصر

هل تتأثر أسعار الحديد بمصر بمخاوف انتشار فيروس "كورونا"؟