TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بيتك" الكويتي يغير اسم "الأهلي المتحد" البحريني بعد إتمام الاستحواذ

"بيتك" الكويتي يغير اسم "الأهلي المتحد" البحريني بعد إتمام الاستحواذ
اندماج "بيتك" و"الأهلي المتحد"
بيتك
KFH
-0.37% 800.00 -3.00

مباشر: يعتزم بنك بيت التمويل الكويتي "بيتك"، تغيير  اسم "البنك الأهلي المتحد" إلى "بيت التمويل الكويتي - البحرين"، بعد الاستحواذ علىالبنك البحريني وذلك  خلال الوقت المناسب.

ووفقاً لبيان لـ"بورصة البحرين"، فإن "الأهلي المتحد" سيستمر بالعمل ضمن النطاق الطبيعي للأعمال والإبقاء على عملياته كشركة تابعة مملوكة بالكامل من قبل "بيتك".

وبحسب البيان، فإن "بيتك" ينوي العمل باستراتيجية خاصة مع الأهلي المتحد بعد الاستحواذ، من خلال البدء بعملية تحويل الأعمال لـ"الأهلي المتحد" بالبحرين ومصر والعراق والمملكة المتحدة إلى أعمال متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية خاضعة لموافقة مصرف البحرين المركزي.

وسيبدأ "بيتك"، بعد الاستحواذ ونجاح العرض بتحويل الشركة التابعة للأهلي المتحد في الكويت إلى بنك رقمي كما طلب من قبل بنك الكويت المركزي، بالإضافة إلى بدء "بيتك" بإجراءات الاندماج القانوني من أجل دمج شركاته التابعة في البحرين وهي الأهلي المتحد و"بيتك البحرين".

وبحسب البيان، كشف بيت التمويل الكويتي نيته للاستحواذ على 100بالمائة من الأسهم العادية المصدرة والمدفوعة للبنك عن طريق تبادل الأسهم بإشعار من مجلس إدارة البنك الأهلي المتحد بعد ساعات التداول الأربعاء.

ومن المتوقع أن يتم الاستحواذ عن طريق عرض طوعي مشروط لمساهمي الأهلي المتحد من قبل "بيتك" للاستحواذ على ما لا يقل عن 100 بالمائة من الأسهم العادية المصدرة والمدفوعة للأهلي المتحد.

وذلك من خلال تبادل الأسهم بناء على نسبة التبادل ووفقاً لأحكام مجلد التوجيهات ومشروطاً بأية موافقات أو استثناءات أو إعفاءات منحت أو قد يتم منحها من قبل مصرف البحرين المركزي.

وأعلن بيت التمويل الكويتي "بيتك" أمس عن تقدمه إلى البنك الأهلي المتحد (البحرين)، بكتاب النية في تقديم عرض استحواذ على ما نسبته 100 بالمائة من أسهم رأسمال البنك البحريني.

وقال "بيتك" في بيان للبورصة الكويتية، إن هذه الخطوة تأتي التزاماً من البنك بمتطلبات الجهات الرقابية في كلٍ من مملكة البحرين ودولة الكويت.

وأوضح البنك أنه سيقوم بالإفصاح في حينه عن أية تطورات جديدة أو مؤثرة بهذا الشأن.

كان البنك البحريني أعلن أواخر الشهر الماضي، أنه لم يتلق عرض استحواذ رسمي من قبل "بيتك"، بينما أعلن الأخير في مطلع ديسمبر/كانون أول الماضي، عن تلقيه موافقة مصرف البحرين المركزي على المضي في إجراءات الاستحواذ.

وفي منتصف أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أوصى مجلس إدارة "بيتك" للجمعية العمومية للبنك بالاستحواذ على كامل أسهم البنك البحريني، وذلك بعد تلقي "بيتك" موافقة بنك الكويت المركزي على قيام البنك بالاستحواذ على 100 بالمائة من أسهم رأسمال "الأهلي المتحد".

وفي 20 يناير/ كانون الثاني الماضي، أقرت عمومية "بيتكالموافقة على إدراج سهم البنك في بورصة البحرين وذلك بعد إتمام الاندماج مع البنك الأهلي المتحد.

يُذكر أن الرئيس التنفيذي لـ"بيتك"، مازن الناهض، قد توقع إتمام اندماج "بيتك" مع الأهلي المتحد البحريني بنهاية 2021، موضحاً أن عملية الاندماج ستتم على مراحل.

ترشيحات:

"بيتك" الكويتي يتقدم بكتاب للاستحواذ على أسهم "الأهلي المتحد" البحريني