TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تبارك للاستثمار" ترد على تصريحات "الطبري" بشأن أزمة "دريك.آند.سكل"

"تبارك للاستثمار" ترد على تصريحات "الطبري" بشأن أزمة "دريك.آند.سكل"
خلدون الطبري الرئيس التنفيذي السابق لشركة دريك آند سكل إنترناشيونال
دريك آند سكل
DSI
-2.63% 0.37 -0.01

دبي - مباشر: أكدت شركة تبارك للاستثمار الإماراتية، اليوم الأربعاء، رغبتها في توضيح عدد من الحقائق فيما يتعلق باستثمارها في شركة "دريك آند سكل إنترناشيونال"، المدرجة في سوق دبي للأوراق المالية.

وأكدت شركة تبارك في بيان صحفي تلقى "مباشر" نسخة منه، اليوم، أن شركة دريك آند سكل إنترناشيونال، يتم إدارتها من قبل إدارة مجلس مؤهل وخبير ويعمل على إعادة الدفة لتلك الشركة إلى مسارها الصحيح، وأن تلك الإدارة تمارس صلاحياتها كاملة بصورة مستقلة عن شركة تبارك.

 وأضافت الشركة، أنها باعتبارها أحد المساهمين في شركة دريك آند سكل، معنية بكل ما يتعلق بالإجراءات والشكاوى المقدمة ضد أعضاء الإدارة التنفيذية السابقة، وبالتحقيقات التي تقوم بها النيابة العامة في دولة الإمارات، وفي كل ما يستجد بهذا الخصوص داخل الدولة وخارجها ضد أعضاء الإدارة التنفيذية السابقة وما الحقوه من خسائر وأضرار بشركة دريك آند سكل.

ونوهت شركة تبارك، بأن لا صحة لأي مزاعم بوجود قضايا تم الحكم فيها بقيمة الملايين لمصلحة خلدون الطبري ضد شركة تبارك، وأن محكمة دبي وبما تتسم به من نزاهة وعدالة قامت بإعطاء حكمها لمصلحة شركة تبارك ملزمة فيه خلدون الطبري برد مبلغ 105.624 مليون درهم للشركة، بفائدة قانونية 9 بالمائة من تاريخ المطالبة القضائية وحتى السداد التام.

وتابعت: "وألزمته بالرسوم والمصاريف ومقابل أتعاب المحاماة، كما تم الحجز التحفظي على ممتلكاته في دولة الإمارات".

وأضافت: "علماً بأن شركة تبارك كانت تطالب بأضعاف هذا الرقم كتعويض عن الأفعال والممارسات المنطوية، مما استدعاها إلى تقديم استئنافها على الحكم الابتدائي بغية استصدار حكم عادل بالتعويض عن الضرر الذي لحقها فعلياً".

نتيجة بحث الصور عن تبارك للاستثمار

وقالت الشركة: "إضافة إلى ذلك فإن محكمة مركز دبي المالي العالمي أصدرت قرارها بخصوص الدعوى التي تم تداول أخبارها في وقت سابق بأن خلدون الطبري رفعها ضد شركة تبارك مطالبا إياها بالتعويض وقررت المحكمة عدم النظر في تلك الدعوى".

وأكدت شركة تبارك، أنها تحتفظ بحقها في اتخاذ جميع الوسائل القانونية المتاحة التي اجازتها القوانين والتشريعات للمطالبة بالتعويض عن أي ضرر مادي أو معنوي لحقها من أي اقوال او أفعال او مساس بها أو بمدرائها أو موظفيها.

وأوضحت شركة تبارك للاستثمار، أنها نأت بنفسها طوال الأشهر الماضية عن الإدلاء بأي تصريحات أو بيانات صحفية بخصوص استثمارها في شركة دريك آند سكل إنترناشيونال.

وتابعت: "لكن بعد ما أشيع مؤخراً من قبل خلدون الطبري وهو أحد أعضاء الإدارة التنفيذية السابقة الذي يتم ملاحقته من قبل الجهات المختصة في الدولة وخارجها، استلزم قيام شركة تبارك بالإدلاء بهذا البيان الصحفي إحقاقاً للحق".

ويذكر أن شركة تبارك للاستثمار تعهدت بمساندة شركة دريك آند سكل؛ كونها المساهم الأكبر فيها بنسبة 13.06 بالمائة بعد ديون كبيرة وصلت إلى 6.5 مليار درهم، فضلاً عن تقديم ضمانات بنكية بقيمة 2.2 مليار درهم، كما أفصحت الشركة أنها مدينة لأكثر من 45 بنكاً محلياً ودولياً، وفقاً لبيان سابق للشركة.

وفي عام 2018، وافق مساهمو مجلس إدارة شركة "دريك آند سكل"، على حزمة الدعم المقدمة من الشريك الاستراتيجي الحالي شركة "تبارك للاستثمار" للشركة لحين اكتمال عملية إصدار الصكوك القابلة للتحويل إلى أسهم التي تمت موافقة المجلس عليها.

وتشمل حزمة الدعم، قروضاً حسنة ودعماً لدى المصارف لبعض المشاريع المستقبلية وإرساء مشاريع التشييد الجديدة والخاصة بالشركات التابعة لتبارك على شركة دريك آند سكل وشركاتها التابعة، في إمكانية لإعادة وقف الشركة وتدعيمها مرة أخرى.

ويأتي ذلك بعد أن تم توقيف خلدون الطبري من قبل السلطات الأردنية في مطار الملكة علياء الدولي في العاصمة الأردنية عمان، تنفيذاً لنشرة حمراء صادرة عن الانتربول الدولي يوم 7 يناير 2020، بموجب أمر القبض الدولي الصادر عن السلطات الإماراتية. 

وأكدت شركة دريك آند سكل مؤخراً، صحة الأخبار التي تم نشرها من قبل وسائل إعلام عدة حول توقيف السيد خلدون الطبري، الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس الإدارة السابق للشركة من قبل السلطات الأردنية المختصة.

وكانت شركة دريك آند سكل إنترناشيونال قد تقدمت سابقاً بشكوى جزائية في الأردن ضد كل من خلدون الطبري وزينة الطبري.

ترشيحات:

دريك آند سكل: خلدون الطبري يواجه شكاوى قضائية جديدة بالإمارات

(تحليل)..هل تنتهي أزمة "دريك آند سكل"بعد توقيف الرئيس التنفيذي السابق؟

توقيف الرئيس التنفيذي السابق لـ"دريك آند سكل" في الأردن

"دريك آند سكل" تفتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة

توضيح هام من "دريك آند سكل" بشأن إعادة الهيكلة

"دريك آند سكل" تصدر بياناً هاماً بشأن مخالفات الإدارة السابقة

أبرز المحطات في مسيرة إعادة هيكلة "دريك آند سكل"

من هو الرئيس الجديد لـ"دريك آند سكل"؟ 

"دريك آند سكل" بين أزمات الماضي وبشائر تعيين الرئيس..