تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

3 سنوات نجاح متواصل..هذا ما حققته بلايستيشن VR من سوني

3 سنوات نجاح متواصل..هذا ما حققته بلايستيشن VR من سوني

 

لم يكن لدى شركة Sony اليابانية الكثير لتقوله مؤخرًا حول نظام الواقع الافتراضي الخاص بهم ، ولكن نظارة PlayStation VR الخاصة بالشركة ، والتي تم إصدارها قبل أكثر من ثلاث سنوات ، ما زالت تحظى بحجم مبيعات كبير. أعلنت شركة سوني في مؤتمرصحفي أنهم باعوا الآن حوالي 5 ملايين وحدة VR لجهاز بلايستيشن.

طبقًا لهذا الحجم من المبيعات، لم يكن هناك الكثير لتشكيل مقارنة بهم، حيث لم تكن في نية شركات الـVR الأخرى الإفصاح عن كم هو بطيء حجم الصناعة عندهم خلال الخمس سنوات الأخيرة، في حين أن شركة سوني كانت تشعر بشعور جيد جدًا بسبب نجاح إصدارهم الأخير. على الرغم من إفصاح كل من شركة HTC و Valve و Facebook عن جهودهم في تسويق وحدات الـVR الخاصة بهم ، إلا أن سر نجاح نظارة VR لجهاز بلايستيشن في سر صناعتها الذي يلائم العديد من اللاعبين وكذلك مطوري الألعاب.

لم يتلق PlayStation VR تحديثًا كبيرًا منذ إصداره ، ولا يبدو أن Sony تخطط لإصدار تحديث لتتزامن مع إطلاق جهازها الجديد بلايستيشن 5 لذلك الجيل الحالي من بلايستيشن VR ستكون متوافقة مع النظام الجديد ، كما فصلت شركة سوني.

ألعاب متوافقة مع بلايستيشن VR

  • No Man's Sky

والتي من خلالها سوف تنغمس في عالم فسيح يتم إنشاؤه كلما تقدمت في مراحل اللعبة مع توافق PS VR إلى لعبة No Man's Sky وتحديث Beyond المجاني.

  • Wolfenstein-Cyberpilot

مع أحداث هذه اللعبة سوف تجد نفسك تساعد المقاومة الفرنسية عن طريق التحكّم بآليات النازيين الحربية وبدأ إطلاق العنان للقدرات القتالية.

  • Beat Saber

إذا كنت قادرًا على التحكم في ردود أفعالك فعليك أن تضَع ردود فعلك قيد الاختبار مع مزيج من الموسيقى والمؤثرات البصرية (النيون) في هذ اللعبة الحركية التي تم تحسينها من خلال وحدات تحكّم الحركة PS Move.

  • L.A.‎ Noire: The VR Case Files

هل تتمتع بحس محققي الجرائم؟ هل لك القدرة بالبحث عن الأدلة واستجواب الشهود وأيضًا مطاردة المشتبه بهم في سبيل حل الجرائم الوحشية؟ إذًا عش مع هذه الأحداث التي جرت في لوس أنجلوس في عام 1940.

  • Blood & Truth

هل أنت قادر على تحد امبراطورية إجرامية عديمة الرحمة؟ تحدها لتكن البطل صاحب القبضة الحديدية التي تتميز في ألعاب الحركة من خلال هذه اللعبة الشيقة والحصرية على PS VR.

  • Concrete Genie

هنالك شخصية لفنان كامنة في داخل كل منا، أطلق لها العنان لتتمكن من المشاركة في هذه اللعبة التي تتمتع بكل من وضع الواقع الافتراضي ووضع VR Free Paint.

 

 

  • Astro Bot Rescue Mission

عليك في هذه اللعبة مساعدة Astro لكي يجد طاقمه المحاصر لكي ينقذه خلال 26 مرحلة شيقة تتضمن مواجهة الأعداء وغيرها من خلال PS VR.

  • Everybody's Golf VR

تود لعب الجولف لكن يصعب عليك العثور على أماكن مخصصة؟ مع لعبة Everybody's Golf VR انتقل إلى المساحات الخضراء الواسعة وعش المغامرة من خلال وضع الواقع الافتراضي.

بلايستيشن VR ليس فقط للألعاب

كان شعار بلايستيشن لتجارب PS VR هو "استكشف عوالم جديدة، انغمس في عالم مليء بالمغامرات والأفلام ومئات مقاطع الفيديو التي تقدمها قنوات ومطوّرو الواقع الافتراضي الرائدون من حول العالم."

تهدف بلايستيشن في تجارب PS VR إلى تقديم العديد من مقاطع الفيديو التي تعمل بنظام الواقع الافتراضي وكذلك خدمات البث بالإضافة إلى الاستمتاع بمئات من مقاطع الفيديو التي تعمل بنظام الواقع الافتراضي بفضل مجموعة من خدمات البث، تقدم أيضًا بلايستيشن في تجارب PS VR مجموعة كبيرة من الأفلام الوثائقية والسرد القصصي والسفر الافتراضي والكثير غيرها مع  تجارب PS VR.

تقدم بلايستيشن تجارب PS VR من خلال:

مجموعة YouTube الكبيرة والتي يتم تحديثها بشكل دائم من مقاطع الفيديو الغامرة بالكامل بنطاق 360 درجة مع تطبيق يوتيوب المخصص لجهاز بلايستيشن 4 مع  خاصية دعم الواقع الافتراضي.

من خلال Next VR يمكن لمستخدمي بلايستيشن مابعة مباريات دوري كرة السلة الأمريكية وكذلك مباريات المصارعة والملاكمة، توفر لك Next VR أيضًا إمكانية متابعة الأحداث الرياضية والموسيقية والترفيهية العالمية بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من البرمجيات الأصلية التي يتم تجديدها بصفة مستمرة.

ألعاب بلايستيشن VR في 2020

ومن الألعاب التي سوف يتم طرحها لعام 2020 والتي تعمل أيضًا على تقنية الواقع الافتراضي VR طبقًا لموقع uploadvr.com وموقع digitaltrends.com الآتي:

  • Star Child

منذ سنوات من الإعلان عن لعبة Star Child وهي تظل لغزًا. ستوديو بلايفول مطور لعبة Luky’s Tale قد أعلن عن اللعبة في معرض E3 2017 ومنذ إصدارها عرضًا تجريبًا لهذه اللعبة في هذا العام لم يتم سماع أي خبر إلا إنكار إلغاء اللعبة وكان آخر مرة تم سماع هذا الكلام في ديسمبر 2018. هل سيكون عام 2020 هو العام الذي يتم فيه خروج اللعبة من الظلام؟

  • L.A. Noire: The VR Case Files

تظل L.A. Noire واحدة من أكثر الألعاب الفريدة من ألعاب بلايستيشن VR التي لعبناها ، وفي هذه اللعبة يمكنك خوض وتجربة العديد من المهام داخل اللعبة باستخدام نظارات الواقع الافتراضي. في هذه اللعبة يمكنك أن تشعر كما لو أنك كنت المحقق بعد الحرب في لوس أنجلوس عليك فقط أن تتأكد من كونك حريصًا على عدم إطلاق النار.

  • I Expect You To Die

من الناحية الفنية لا يوجد أي شيء في اللعبة يتعلق بـ 007 أو حتى بشخصية James Bond لكن لعبة I expect you to die تقدم لك تجربة التجسس بمستوى عالٍ جدًا. في هذه اللعبة يجب عليك الهروب باستمرار من الموت المؤكد باستخدام الحيل الذكية الخاصة بك بالاستعانة بأيٍ من الأدوات التي يمكنك العثور عليها في اللعبة.

بطاقات بلايستيشن لشحن وشراء ألعاب البلايستيشن

بطاقة بلايستيشن نتورك - بطاقة 50 دولار (المتجر السعودي) بسعر 189 ر.س

بطاقات بلايستيشن نتورك المتجر الأمريكي ومنها:

بطاقة بلايستيشن نتورك - بطاقة 100 دولار (المتجر الأمريكي) بسعر 355 ر.س بدلًا من 365 ر.س

بطاقة بلايستيشن نتورك - بطاقة 50 دولار (المتجر الأمريكي) بسعر 184 ر.س بدلًا من 187.50 ر.س

بطاقات بلايستيشن نتورك المتجر البريطاني ومنها:

بطاقة بلايستيشن نتوورك - بطاقة 35 جنيه استرليني (المتجر البريطاني) بسعر 187 ر.س

بطاقة بلايستيشن نتورك - بطاقة 25 جنيه استرليني (المتجر البريطاني) بسعر 128 ر.س