TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين وإيطاليا تتفقان على زيادة التدفقات السياحية..والترويج للمنتجات الغذائية والزراعية

البحرين وإيطاليا تتفقان على زيادة التدفقات السياحية..والترويج للمنتجات الغذائية والزراعية
جانب من توقيع اتفاقية التعاون في إيطاليا

مباشر: وقعت وزارة الصناعة والتجارة والسياحة البحرينية، اليوم الاثنين، اتفاقية تعاون مشتركة مع وزارة التراث الثقافي والأنشطة والسياحة بالجمهورية الإيطالية.

جاء ذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء إلى الجمهورية الإيطالية الصديقة.

وأفادت وكالة أنباء البحرين "بنا"، بأن الاتفاقية وقعها عن الجانب البحريني زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة رئيس مجلس إدارة هيئة البحرين للسياحة والمعارض، ومن الجانب الإيطالي لورينزا بوناكورسي وكيل وزارة التراث الثقافي والأنشطة والسياحة بالجمهورية الإيطالية الصديقة.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى زيادة التدفقات السياحية عبر تشجيع الرحلات الفردية والمنتظمة بين البلدين، إلى جانب توطيد الشراكة في مجال الترويج للمنتجات الغذائية والزراعية والمنتجات السياحية المختلفة بما فيها السياحة المستدامة، بحسب الوكالة.

وأشارت الوكالة إلى أنه بموجب الاتفاقية، سيلتزم الطرفين أيضًا بتكثيف التعاون بين الهياكل الإدارية وتنظيم برامج تدريبية في إدارة السياحة.

وأضافت أن البلدين ستشتركان في تبادل المعلومات والخبرات المتعلقة بالتنظيم والإدارة في مجال السياحة، وتتضمن مشاركة آخر مستجدات التشريعات السياحية، وجمع بيانات وإحصاءات السياحة، مع الاهتمام بحماية التراث الطبيعي وتعزيز الوعي به عبر مختلف الأنشطة السياحية.

وأكد زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة رئيس مجلس إدارة هيئة البحرين للسياحة والمعارض إن هذه الاتفاقية تصب في تنشيط القطاع السياحي بمملكة البحرين، وستسهم في توفير فرص عمل جديدة تدعم النمو الاقتصادي بما يتوافق مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

وقال: "إننا نعتز بإقامة هذه الشراكة ونتطلع قدمًا لتحفيز السياحة الثنائية بين المملكة وإيطاليا والاستفادة من هذه الفرصة لتحقيق الأهداف والتطلعات المشتركة للبلدين على مختلف الأصعدة".

ترشيحات

حكومة البحرين تتابع معدلات تنفيذ مشروعات التعليم والطرق والصرف الصحي

يشمل رسوم الطعن والكفالة.."وزراء" البحرين يُقر تعديل قانون محكمة التمييز

حكومة البحرين توافق على تعديل بقانون إيجار العقارات

خادم الحرمين يُهاتف الرئيس الروسي للتباحث حول استقرار سوق النفط