TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حكومة البحرين تتابع معدلات تنفيذ مشروعات التعليم والطرق والصرف الصحي

حكومة البحرين تتابع معدلات تنفيذ مشروعات التعليم والطرق والصرف الصحي
اجتماع سابق لمجلس وزراء البحرين ـ أرشيفية

 

مباشر: استعرض مجلس وزراء مملكة البحرين، في اجتماعه الأسبوعي برئاسة نائب رئيس الوزراء الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة اليوم الاثنين، معدلات تنفيذ المشروعات التنموية في المملكة بقطاعات التعليم والطرق والصرف الصحي.

وقال الأمين العام لمجلس الوزراء، عقب الجلسة، إن المجلس تابع الموقف التنفيذي لعدد 4 مشاريع تعليمية خدمية بمحافظة المحرق ومدينة حمد، والمتعلقة بإنشاء مدارس جديدة في قلالي ومدينة حمد، وترميم المدارس القائمة في محافظة المحرق، وزيادة خدمات التنظيف بالمدارس.

وأضاف الدكتور ياسر بن عيسى الناصر، أن المجلس تابع أيضا استكمال الاحتياجات الخدمية التعليمية لأهالي قرية باربار وذلك من خلال المذكرة المرفوعة لهذا الغرض من سعادة وزير التربية والتعليم، بحسب وكالة أنباء البحرين "بنا".

ووقف المجلس على ما تم اتخاذه حيال ما تقدم بما في ذلك احتياجات وزارة التربية والتعليم على صعيد القوى البشرية والجانب الإنشائي من خلال الخطة الإنشائية الجديدة التي وضعتها الوزارة للسنوات 2020 – 2030.

واستعرض مجلس الوزراء سير العمل في المشاريع التنموية الجاري تنفيذها في قطاعات الطرق والصرف الصحي ومشاريع البناء والصيانة التي تشرف عليها وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني وعددها 102 مشروع بقيمة تقديرية 379 مليون دينار، بحسب أمين عام مجلس الوزراء.

وأوضح أن تلك المشروعات تتضمن 20 مشروع بقيمة 171 مليون في قطاع الطرق ، و53 مشروع بكلفة 121 مليون في قطاع الصرف الصحي بالإضافة إلى 29 مشروع بكلفة 86 مليون في قطاع مشاريع البناء والصيانة.

وأخذ المجلس علماً بالمناقصات التي أرسيت وطرحت خلال العام الماضي 2019 في القطاعات الثلاثة آنفة البيان، حيث بلغ مجموع المناقصات التي أرسيت 89 مناقصة بكلفة اجمالية قدرها 199مليوناً، بينما بلغ عدد المناقصات التي طرحت 93 مناقصة بكلفة حوالي 107 مليون دينار.

 

ترشيحات

حكومة البحرين توافق على تعديل بقانون إيجار العقارات

الوزراء البحريني: 11فبراير..نصف يوم عمل بكافة الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية