TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء العراقي الجديد يوجه كلمة للمتظاهرين

رئيس الوزراء العراقي الجديد يوجه كلمة للمتظاهرين
رئيس الوزراء العراقي الجديد المكلف، محمد توفيق علاوي

مباشر: وجه رئيس الوزراء العراقي الجديد المكلف محمد توفيق علاوي، كلمة للمتظاهرين وآلية تكليفه بمنصب رئاسة الحكومة.

وقال علاوي، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، اليوم الاثنين، إن التظاهرات حققت نتائج باهرة بتغيير موازين النظام السياسي.

وأضاف علاوي، أنه أثر التظاهرات استجاب مجموعة من النواب المستقلين إلى مطالب المتظاهرين فاختاروا 5 أسماء من الذين طرحت أسمائهم وصورهم في ساحات التظاهر، وتم اختيار محمد توفيق علاوي.

وأكد رئيس الوزراء العراقي، أنه تم اختيار محمد توفيق علاوي ممثلاً عن المتظاهرين السلميين؛ مبينة أن خشية الفاسدين من أطروحات محمد علاوي لإنهاء فسادهم دفعهم للتحرك لإشاعة أجواء البلبلة والفوضى وتفريق كلمة المتظاهرين.

وتابع: "وأني من هذا المنبر أوجه نداءً إلى كافة المتظاهرين الأعزاء لسحب فتيل النزاع والخلافات؛ لأننا فقط بروح الأخوة والمحبة نستطيع أن ننقذ بلدنا وننهض به ونحقق ازدهاره".

وشدد علاوي، أنه بخلاف الأخوة سيفقد العراق ما تحقق من إنجازات عظيمة، وسيجر البلد إلى الهاوية إن تم التخلي عن روح التعاون وإشاعة روح الخلاف والنزاع بين المتظاهرين.

وأعلن محمد توفيق علاوي، مطلع فبراير/ شباط الحالي، تكليفه بشكل رسمي من قبل رئيس الجمهورية العراقية برهم صالح؛ لتشكيل الحكومة الجديدة.

 وتم انتخاب "علاوي" عام 2010 عضواً في مجلس النواب، ثم تم تعيينه وزيراً للاتصالات نهاية العام ذاته، مرة أخرة، ولكنه قدم استقالته بسبب خلافه مع رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي في نهاية عام 2012.

ترشيحات:

الداخلية العراقية: منع دخول الوافدين الأجانب القادمين من الصين

النزاهة العراقية: ضبط مخالفات وتلاعب بمعاملات صرف تعويضات في الأنبار

بيان من نفط ميسان العراقية بشأن العمال الصينيين

سلطة الطيران المدني بالعراق تصدر تعميماً بشأن القادمين من الصين