TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حكم قضائي ببطلان قرار لمساهمي "العامة للتأمين"

حكم قضائي ببطلان قرار لمساهمي "العامة للتأمين"
أمام أحد المحاكم في قطر

الدوحة - مباشر: أعلنت الشركة القطرية العامة للتأمين وإعادة التأمين صدور حكم الاستئناف ببطلان قرار للجمعية العامة للشركة، وفق بيان لبورصة قطر اليوم الاثنين.

وأشارت العامة إلى أن المحكمة أيدت حكم المحكمة الابتدائية الكلية ببطلان قرار اجتماع الجمعية العامة للشركة في 12 مارس/ آذار 2018، فيما يتعلق بالتنازل عن 0.2 بالمائة من نسبة الـ 20 بالمائة من الأسهم التي تمتلكها الشركة في رأس مال شركة ترست إنفسمنت هولدينغ الجزائر إلى فتيحة خلال الرئيس التنفيذي لهذه الأخيرة.

ويأتي القرار عقب قيام أحد المساهمين برفع دعوى مدنية تجارية ضد الشركة بهذا الخصوص، مع التنويه إلى أن العامة للتأمين بصدد تمييز حكم محكمة الاستئناف.

وكانت العامة أعلنت في 27 مارس/ آذار 2018 عقب قرار العمومية بأنه تم تعديل النظام الأساسي في شركة ترست بنك الجزائر، واعتماد تملك العامة للتأمين 20 بالمائة في رأسمال ترست، وذلك بعد موافقة المصرف المركزي الجزائري النهائية، واعتماده نسبة زيادة رأسمال ترست بنك الجزائر.

وتراجعت أرباح العامة للتأمين في التسعة أشهر الأولى من العام الماضي بنسبة 88.5 بالمائة إلى 8.1 مليون ريال، مقابل صافي ربح 70.7 مليون ريال في نفس الفترة من 2018.

ترشيحات:

وزارة الصحة: قطر خالية من "كورونا" رغم الاشتباه بـ25 شخصاً

تحليل.. فيروس "كورونا" يهدد السلع والأسهم والعملات العالمية

أرباح المستثمرين القطريين تتراجع 27.8% نهاية 2019..وتوصية بتوزيع 5.5%

أرباح قطر للتأمين ترتفع هامشياً بنهاية 2019..وتوصية بتوزيع 15% نقداً