تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"القوى العاملة" المصرية: الحكومة صرفت إعانات للعاملين بالمنشآت السياحية

"القوى العاملة" المصرية: الحكومة صرفت إعانات للعاملين بالمنشآت السياحية
خلال المؤتمر لعام الثالث للاتحاد الدولي لنقابات العاملين بالسياحة

القاهرة - مباشر: قال وزير القوى العاملة، إن الحكومة المصرية ممثلة في وزارة القوى العاملة ساندت  قطاع السياحة لتمكينه من الصمود في مواجهة تلك الظروف الاستثنائية، باعتباره من أهم القطاعات الحيوية سريعة النمو على الصعيد العالمي،

وأضاف محمد سعفان، في بيان اليوم الأحد، أنه تم صرف إعانات للعاملين بالمنشآت السياحية من صندوق إعانات الطوارئ بوزارة القوي العاملة بملايين الجنيهات.

وأشار  إلى أن قطاع السياحة المصري تحمل سنوات عجاف من الصعاب والتحديات، وتأثر بشكل كبير بالتغيرات السياسية والاقتصادية والعمليات الإرهابية الخسيسة التي شهدتها مصر وعدد من دول المنطقة، والتي تسببت في فقدان هذا القطاع لأعداد كبيرة من العمالة المدربة، وتراجع أعداد السائحين الأجانب بشكل عام.

وأكد أن مؤسسات الدولة المختلفة، وعلى رأسها وزارة السياحة، قامت بجهود كبيرة نحو تشجيع السياحة الداخلية، وتحفيز المصريين على زيارة المناطق السياحية لتخفيف العبء عن كاهل قطاع السياحة، وتعويض غياب السائح الأجنبي،.

وقال "شهد عام 2019 وبداية العام الحالي 2020 أزهى عصور السياحة المصرية منذ ثورة 25 من يناير/كانون الثاني 2011، بشهادة الخبراء وذوي الشأن".

ويشار، إلى أن إيرادات السياحية المصرية ارتفعت خلال الربع الأول من العام المالي الجاري بنسبة 6.7 في المئة على أساس سنوي، لتبلغ  4.19 مليار دولار، مقابل 3.93 مليار دولار خلال نفس الربع من العام المالي الماضي.

وزادت إيرادات السياحية المصرية خلال العام المالي الماضي لمستوى 12.6 مليار دولار وهو أعلى مستوى تاريخياً، مقابل 9.8 مليار دولار خلال العام المالي السابق له، وفقاً لبيانات رسمية.

جاء ذلك خلال افتتاح الوزير ومحافظ الإسكندرية محمد طاهر الشريف اليوم الأحد، المؤتمر لعام الثالث للاتحاد الدولي لنقابات العاملين بالسياحة.

ويعقد المؤتمر على مدى يومين بمدينة الإسكندرية، بمشاركة 52 عضوا يمثلون 28 دولة من مختلف دول العالم؛ لتحديد الأولويات والتحديات الرئيسة لوضع رؤية مستقبلية لقطاع السياحة لضمان إعداد العمال جيدا لمواجهة عالم العمل المتغير، والتأكيد علي حالة الأمن والأمان والاستقرار الذي تعيشه مصر في الوقت الحالي تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وسيتم خلال أعمال المؤتمر انتخاب أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الدولي لدورة جديدة تستمر أربع سنوات (2020 – 2024)، والتعريف بالحضارة المصرية القديمة باعتبارها أعظم حضارة شهدها العالم من خلال زيارة الوفود المشاركة لبعض المعالم الأثرية.

ترشيحات

بلتون توضح تأثير صفقة "فودافون" على المصرية للاتصالات

الخارجية المصرية تعلن التوصل لاتفاق بشأن خطة ملء سد النهضة

بنك فيصل يقترح توزيع 564.91 مليون جنيه على المساهمين

حكم بعدم دستورية فقرة بقانون تقاعد ومعاشات القوات المسلحة المصرية