TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دبي الوطني" يكشف عن استراتيجية أعماله خلال 2020

"دبي الوطني" يكشف عن استراتيجية أعماله خلال 2020
فرع لبنك الإمارات دبي الوطني

دبي - مباشر: كشف بنك الإمارات دبي الوطني، المدرج في سوق دبي المالي، اليوم الأحد، عن توقعاته للاستثمارات العالمية لعام 2020.

وخلال فعالية تحت عنوان "العودة إلى الواقع"، توقع المسؤول الرئيسي للاستثمار في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني بحضور عدد من ممثلي وسائل الإعلام موريس غرافيير، عودة الأسواق إلى الواقع الذي يفرض علينا الاقتصار على الأساسيات، وفقا لبيان صحفي للبنك.

وقال غرافيير: " يأتي ذلك بعد أن كان عام 2019 مذهلاً ومدفوعاً بموجة التسهيلات النقدية لمواجهة حالة التشاؤم المفرطة".

وأضاف غرافيير: "يتسم المشهد الاقتصادي العالمي بالمرونة عموماً، مع توقعات بوصول معدلات النمو العالمية إلى مستويات قريبة من العام الماضي مقترنة بمعدلات تضخم منخفضة".

وأوضح أن التوقعات ستظهر آثار التخفيضات التي طرأت في العام الماضي على أسعار الفائدة؛ مما سيدعم الإنفاق الاستهلاكي، ويساعد في إدارة أحجام الديون الهائلة، ويعطي جرعة تفاؤل للبنوك المركزية الأخرى خاصة في الاقتصادات النامية.

وتابع: "من جهة أخرى، تبدو التقييمات، ولا سيما في الأسواق المتقدمة، مرتفعة جداً بحيث لا تتيح لنا تعزيز تقييمنا. وفيما يتعلق بترسيخ مكانتنا بين مجتمع المستثمرين العالمي، تم استبدال حالة التشاؤم المفرطة التي شهدها العام الماضي بحالة فتور حيادي هذا العام، وهو أقل ملاءمة للأسواق طبعاً".

وأشار غرافيير بقوله إلى: " باختصار: السيناريو الأساسي جيد ولكنه محكوم بالأسعار كلياً؛ مما يحد من قابلية الاتجاه الصعودي، ويضعف المقاومة إزاء أي مفاجآت سلبية".

 واختتم حديثه لوسائل الإعلام مضيفاً بأن بنك الإمارات دبي الوطني يتوقع بأن تثمر توزيعاته الاستثمارية عن إيرادات من خانة واحدة في عام 2020، قريبة من عائداتها المتوقعة على المدى الطويل ومن معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي الاسمي العالمي. 

ومؤخراً أظهرت البيانات المالية لبنك الإمارات دبي الوطني، نمو أرباحه بنسبة 44.4 في المائة في عام 2019، مقارنة بـعام 2018.

ووفقاً لبيان صحفي للبنك على موقع البورصة، اليوم الاثنين، وصلت أرباح البنك بنهاية عام 2019 إلى 14.5 مليار درهم (3.95 مليار دولار)، مقابل 10.04 مليار درهم (2.73 مليار دولار) في العام 2018.

وجاء ارتفاع أرباح البنك مع نمو إجمالي الدخل التشغيلي بنسبة 29 في المائة إلى 22.41 مليار درهم في عام 2019، مقابل 17.4 مليار درهم في عام 2018.

ترشيحات:

بورصة أبوظبي تفقد أكثر من 3 مليارات درهم بجلسة واحدة

أسهم البنوك تقود بورصة دبي لمواصلة التراجع

بعد انتشار "كورنا".. السفارة الإماراتية بهونج كونج تعلن إيقاف خدماتها

محمد بن زايد يستقبل الرئيس الموريتاني

بالأرقام.. تعرف على أبرز شركات الوساطة بسوق دبي

أسعار الذهب ترتفع بالإمارات خلال أسبوع