TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعاون مصري إماراتي لإنتاج أنابيب الغاز البلاستيكية

تعاون مصري إماراتي لإنتاج أنابيب الغاز البلاستيكية
أحد حقول الغاز - أرشيفية
غاز مصر
EGAS
-3.94% 33.61 -1.38

القاهرة - مباشر: أعلنت شركة كورس إنفستمنتس، الإماراتية، عن إطلاق مشروع مشترك مع كل من شركتي جورج فيشر وغاز مصر، لإنشاء موقع إنتاج رئيسي للأنابيب البلاستيكية بهدف دخول سوق توزيع الغاز والمياه المصرية التي تشهد نمواً متسارع الوتيرة.

وسيتم العمل بالمشروع المشترك على تأسيس منشأة جديدة لتصنيع الأنابيب البلاستيكية وتجهيزات توصيل الأنابيب المركبة لصالح السوق المحلية بالقرب من القاهرة، وفقاً لبيان صحفي.

ويستثمر المشروع المشترك، الذي سيشهد تولي شركتي كورس وجي إف للمهام ذات الطبيعة الصناعية، في إنشاء موقع إنتاج رئيسي للأنابيب البلاستيكية بهدف دخول سوق توزيع الغاز والمياه المصرية.

وتمتلك شركتا كورس وجي إف عدداً متساوياً من أسهم حصتهما المشتركة والبالغة 75 بالمائة من أسهم المشروع المشترك الجديد، في حين تبلغ حصة شركة غاز مصر 25 بالمائة

وأوضح البيان أن عمليات الإنتاج التجاري تبدأ في منشأة التصنيع هذه خلال عام 2021. موضحاً أن القيمة الاستثمار الأولي لهذا المشروع المشترك تبلغ 80 مليون درهم إماراتي بشكل إجمالي.

من جانبه، قال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة غاز مصر، إن مصر توفر مجموعة كبيرة من الفرص الاستثمارية المجزية. وتتمثل أهم هذه الفرص بإنشاء العديد من المدن الجديدة مع شبكات ضخمة للخدمات والمرافق العامة تشارك في تنفيذها شركة غاز مصر.

وأكد وائل جويد، أن فكرة المشروع المشترك منطقية ومفيدة للغاية، موضحاً أنه تم الإعلان بالفعل عن توقيع اتفاقية المشروع المشترك مع توقعات بإنجاز هذه الاتفاقية خلال الربع الأول مع عام 2020.

وتأسست شركة غاز مصر عام 1983 بواسطة الحكومة المصرية لتكون أول شركة تعمل في مجال شبكات الغاز الطبيعي.

ترشيحات:

أرباح مطاحن مصر العليا النصفية تتراجع 20%

المالية المصرية تصدر تعليمات مشددة لحاملي "التوقيع الإلكتروني"

كايرو.ثري.ايه تتقدم بعرض شراء أسهم "أمريكانا مصر" بـ"النشا والجلوكوز"

البورصة المصرية تدشن مؤشراً جديداً متساوي الأوزان.. اليوم