تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس التنفيذي: بنك وربة يشغل 5 رخص استثمارية خلال 2020

الرئيس التنفيذي: بنك وربة يشغل 5 رخص استثمارية خلال 2020
شاهين حمد الغانم، الرئيس التنفيذي في بنك وربة
بنك وربة
WARBABANK
0.98% 206.00 2.00

الكويت - مباشر: كشف الرئيس التنفيذي في بنك وربة، عن تشغيل 5 رخص استثمارية جديدة للبنك في العام الحالي، مضيفاً أنه لا يوجد نوايا للقيام بأي عمليات استحواذ أو شراء شركات استثمارية خلال الفترات المقبلة.

وأضاف شاهين حمد الغانم لـ"الراي"، أن أداء "وربة" شهد تطورات إيجابية، ونمواً كبيراً في جميع مؤشراته خلال السنوات الماضية، إذ انعكست هذه التطورات على النتائج المالية السنوية.

وتوقع الغانم استمرار وتيرة نمو البنك مع العام 2020، بحيث يتقدم بثبات لتحقيق ربحية مستدامة من خلال التركيز على الأرباح التشغيلية.

وأوضح أن الحصة السوقية للبنك شهدت نمواً كبيراً، إذ بلغت 5.14 بالمائة، بينما شهدت حصته في قطاع الأفراد نمواً مُضاعفاً خلال العامين الماضيين، حيث بلغت 3.33 بالمائة، بينما تجاوزت الحصة السوقية بقطاع الشركات 1.7 مليار دينار حتى نهاية سبتمبر/أيلول 2019.

وذكر الغانم أن "وربة" شارك في إصدار وترتيب صكوك تقارب ملياري دولار، لكل من بنوك وشركات سعودية وإماراتية.

 وبين أن التمويلات الاستهلاكية لا تزال تمثل جزءاً مهماً من التمويلات، ومساهماً رئيسياً في النمو الائتماني، مرجحاً بقاء نمو الائتمان المحلي مستقراً على نطاق واسع عند 5 في المائة للعام الحالي.

وطالب الغانم المعنيين بوضع خطة واضحة للتخصيص تزيد من دور القطاع الخاص، وتفعيل دور صندوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتطبيق سياسات وإجراءات تحقق ترشيد الإنفاق، وتنمية الإيرادات غير النفطية على نحو فعال.

كانت أرباح البنك ارتفعت 49.1 بالمائة في التسعة أشهر الأولى من العام الماضي، لتصل إلى 12.14 مليون دينار، مقابل 8.13 مليون دينار أرباح الفترة نفسها من عام 2018.

ترشيحات:

تابعة لـ"أموال" الكويتية تبيع حصتها في شركة بالإمارات

تحليل.. "كورنا" يرسم مسار بورصات الخليج في مطلع فبراير