TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخطوط القطرية تعلق رحلاتها إلى الصين بسبب "كورونا"

الخطوط القطرية تعلق رحلاتها إلى الصين بسبب "كورونا"
الخطوط القطرية

 

مباشر: أعلنت الخطوط الجوية القطرية تعليق رحلاتها إلى الصين، ابتداءً من الاثنين المقبل الموافق 3 فبراير، وحتى إشعار آخر.

وقالت الخطوط القطرية في بيان صادر، اليوم السبت، أن القرار جاء نتيجة التحديات التشغيلية الكبيرة التي تزامنت مع فرض قيود على دخول كافة المسافرين الذين زاروا الصين خلال الأسابيع الماضية من قبل العديد من الدول، وذلك على خلفية انتشار فيروس "كورونا" في الصين.

وقالت الشركة القطرية، إنها ستُجري مراجعة مستمرة للعمليات على نحو أسبوعي من أجل تقييم الأوضاع، وأنه فور رفع هذه القيود، سوف تُباشر الخطوط الجوية القطرية رحلاتها مجدداً إلى الصين.

واوضحت، أن القيود المفروضة مؤخراً تسببت في الحيلولة دون إمكانية تشغيل أطقم الطيران الذين سافروا إلى الصين خلال الفترة الماضية، على الرحلات إلى الدول التي تفرض هذه القيود، مما انعكس على مقدرة الناقلة الوطنية لدولة قطر في المحافظة على سلاسة جدول رحلاتها.

وصرحت: "ونتيجة لهذه التحديات، لم يكن أمام الناقلة أي خيار آخر سوى تعليق رحلاتها إلى الصين اعتباراً من 3 فبراير".

وذكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، أكبر الباكر، أن الأوضاع الحالية والتحديات الراهنة أدت إلى عدم المقدرة في الاستمرار بالعمليات العالمية بشكل طبيعي في السوق الصيني، خصوصاً بعد فرض العديد من القيود على كافة المسافرين الذين زاروا الصين في الفترة الماضية.

وتابع، أنه في حال استمرار تشغيل رحلاتنا إلى الصين، فإن أطقم الطيران على هذه الرحلات سيواجهون صعوبات جمّة وسيتم تحديد مهامهم لتكون على رحلات محددة، مما سيؤثر على كفاءة عملياتنا.

وبين، أنه فور الإعلان عن رفع هذه القيود من قبل الحكومات العالمية، سوف نباشر رحلاتنا إلى الصين مرة أخرى بشكل طبيعي.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، مؤخراً، حالة طوارئ صحية عالمية لمواجهة فيروس "كورونا" الذي نشأ في الصين، مما سيساعد الوكالة الدولية على حشد الدعم المالي والسياسي لاحتواء تفشي المرض، والذي وصل إلى 18 دولة أخرى على الأقل.

وبحسب لجنة الصحة الوطنية في الصين، أمس، فإنه توفي 43 شخصاً جديداً بنهاية الخميس الماضي، إثر الفيروس سريع الانتشار.

وأصبح بذلك إجمالي عدد الوفيات 213 شخصاً بعد أن كان العدد الإجمالي 170 شخصاً فقط في اليوم السابق له.

ترشيحات

"كورونا" يثير الذعر العالمي بالانتشار السريع وزيادة الضحايا