تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الفخفاخ: يؤكد استبعاد "قلب تونس" من مشاورات تشكيل الحكومة التونسية

الفخفاخ: يؤكد استبعاد "قلب تونس" من مشاورات تشكيل الحكومة التونسية
إلياس الفخفاخ رئيس الحكومة المكلف الجديد

 

مباشر: أكد رئيس الوزراء المكلف بتشكيل حكومة جديدة في تونس، إلياس الفخفاخ، الثابت على موقف استبعاد "قلب تونس" من مشاورات تشكيل الحكومة.

وقال إلياس الفخفاخ، اليوم الجمعة: "لم أغير موقفي بخصوص عدم اشراك حزب قلب تونس في المشاورات"، وفقاً لوكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وتابع الفخاخ، أن الاختلاف مع حركة النهضة في استبعاد قلب تونس "مازال قائما".

وأعلن الفخفاخ في تغردية على حسابه الرسمي بمواقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، على خلفية مؤتمر صحفي،  اليوم، العشرة أحزاب التي تشاور معها، والتي تمثلت حركة النهضة، التيار وإئتلاف الكرامة، حركة الشعب، تحيا تونس، المشروع، البديل، افاق تونس، الاتحاد الشعبي الجمهوري ونداء تونس.

وكان حزب قلب تونس، قد دعا في 22 يناير/كانون الثاني الجاري، رئيس الحكومة المكلف الجديد، لشمول كل القوى المؤثرة والأحزاب السياسية دون إقصاء.

وكشف الفخاخ، عن التوقيع، غداً السبت، على الوثيقة التعاقدية للعمل الحكومي، معبرا عن أمله في أن تحظى هذه الوثيقة بالموافقة.

وأكد، أن الوثيقة "لاقت ردود فعل إيجابية من المنظمات الوطنية".

وجاء تكليف الفخفاخ بعد رفض مجلس نواب الشعب التونسي منح الثقة لحكومة الحبيب الجملي.

وعين إلياس الفخفـاخ وزيراً للسياحة في حكومة حماد الجمالي فيس ديسمبر 2011، وفــي ديســمبر 2012 تـم تعيينــه وزيرا للماليــة و بعـد تجربتـه الحكوميـة، أسـس إليـاس فخفـاخ فـي عـام 2014 شـركة متخصصـة فـي الاستشارات وتمويـل مشـاريع البنيـة التحتيـة وتثميـن النفايـات لمنطقـة شـمال إفريقيـا.

ترشيحات

ردود أفعال الأحزاب التونسية على وثيقة الفخفاخ.. تفاعل وتحذير واعتذار

مصر وتونس تبحثان التبادل التجاري ودعم التعاون المشترك

الاحتياطي الأجنبي التونسي يتراجع 300 مليون دينار