تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء المغربي: اتخذنا جميع الاحتياطات لرصد الحالات المصابة بـ"كورونا"

رئيس الوزراء المغربي: اتخذنا جميع الاحتياطات لرصد الحالات المصابة بـ"كورونا"
رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني


مباشر: أكد رئيس الوزراء المغربي، أن جميع المسافرين القادمين للمملكة جواً أو بحراً أو براً، من مناطق انتشار فيروس كورونا، يخضعون للمراقبة الطبية.

وأوضح سعد الدين العثماني، خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي، اليوم الخميس، أن جميع الاحتياطات الضرورية اتخذت وفق المعايير الدولية للمراقبة والتتبع، وفق بيان لرئاسة الوزراء.

وأشار العثماني، إلى أنه لم يتم تسجيل أي حالة مشتبه فيها بالإصابة بفيروس كورونا داخل الأراضي المغربية، وأن ما يتردد بشأن وجود حالات مصابة بالفيروس في المغرب، لا أساس له من الصحة.

أوضح رئيس الحكومة أن الترتيبات الضرورية اتخذت لإرجاع المغاربة القاطنين في إقليم ووهان الصيني إلى البلاد، مع اتخاذ الاحتياطات الضرورية لهم وللمواطنين داخل البلاد.

وكانت وزارة الصحة المغربية، أكدت وفي وقت سابق عدم تسجيل حالات إصابة بفيروس كورونا الجديد بالبلاد.

وقررت وزارة الصحة المغربية، تفعيل المراقبة الصحية على مستوى المطارات والموانئ الدولية، للكشف المبكر عن أي حالة مصابة بفيروس كورونا الجديد والحد من انتشاره.

وبدأ التعرف على فيروس كورونا الجديد في مدينة "ووهان" بوسط الصين نهاية العام الماضي، لكنه انتشر خلال الأسبوع الماضي وسط مخاوف من أن يصبح وباءً عالمياً.

وارتفعت حالات الوفيات جراء فيروس "كورونا" في الصين إلى 170 شخصاً، مع إصابة آلاف الأشخاص.

وتؤدي الإصابة بـ"كورونا" إلى أمراض في الجهاز التنفسي قد يكون بعضها خطيرًا ومميتًا، مثل متلازمة الشرق الأوسط التنفسية ومتلازمة الجهاز التنفسي الحاد الوخيمة وبعضها قد يكون أقل خطراً، مثل البرد.

كما تحتوي عدوى فيروس "كورونا" على مجموعة واسعة من الأعراض، بما في ذلك الحمى والسعال وضيق وصعوبة التنفس، وتنتقل فيروسات "كورونا" بين الحيوانات والأشخاص ويمكن أن تتطور إلى سلالات لم يتم تحديدها من قبل في البشر.

 

ترشيحات:

الصحة المغربية توضح حقيقة إصابة 3 أشخاص بفيروس "كورونا"

تفعيل المراقبة الصحية بالمطارات والموانئ المغربية للكشف عن "كورونا"

أزمة فيروس "كورونا" تتفاقم وسط ترقب عالمي

المغرب والاتحاد الأوروبي يتطلعان لتعزيز الشراكة

فيديوجراف.. ما الذي يجعل المغرب رائداً في إنتاج الطاقة المتجددة؟