TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النزاهة العراقية: ضبط حالتي تلاعب بالمال العام وتعاطي رشوة

النزاهة العراقية: ضبط حالتي تلاعب بالمال العام وتعاطي رشوة
مطرقة قضائية

مباشر: أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة العراقية، اليوم الخميس، عن قيام ملاكاتها في محافظة ديالى بتنفيذ عمليتي ضبط لحالتي تلاعبٍ بالمال العام وتعاطي الرشوة.

وأشارت الدائرة في معرض حديثها عن العملية الأولى، بحسب بيان لهيئة النزاهة، إلى أن فريقاً من ملاكات مكتب تحقيق ديالى، انتقل إلى الشركة العامة للتجهيزات الزراعية في المحافظة وتمكن من ضبط أوليات الإخراج المخزني (مستند وقائمة بيع آجلة) لمعاملة تجهيز منظومة ري محورية.

وأوضحت الدائرة، أنه تم ضبط المتهم في القضية الذي يعمل موظفاً في الشركة بعد قيامه بتسليم المنظومة إلى شخصٍ آخر غير مستحقها الأصلي، خلافاً للقانون.

وأضافت الدائرة، أن فريق عمل المكتب تمكن، في عملية منفصلة، من ضبط متهم يعمل موظفاً في مديرية تربية ديالى متلبساً بالجرم المشهود أثناء تسلمه رشوة؛ لغرض إتمام معاملة نقل أحد الموظفين في المديرية، لافتةً إلى أنه تم ضبط مبلغ الرشوة بحوزة المتهم.

وبينت دائرة التحقيقات، أنه تم تنظيم محضري ضبط أصوليين بالمبرزات المضبوطة مع الأوليات في العمليتين اللتين تمتا؛ بناءً على مذكرتين قضائيتين، وعرضهما بصحبة المتهمين على قاضي محكمة تحقيق بعقوبة المختصة بقضايا النزاهة.

وقرر قاضي المحكمة توقيف المتهمين؛ وفقاً لأحكام المادتين (340و 308) من قانون العقوبات.

ترشيحات:

نائب رئيس البرلمان العراقي يطالب بحسم ملف مرشح رئاسة الحكومة

العراق.. لجنة تحقيق برلمانية توضح أسباب انخفاض واردات المنافذ الحدودية

العراق: صادرات النفط مستقرة وشركات القطاع الأجنبية تعمل دون عراقيل