TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر وفرنسا تبحثان "الخطة الأمريكية للسلام" والتطورات على الساحة الليبية

مصر وفرنسا تبحثان "الخطة الأمريكية للسلام" والتطورات على الساحة الليبية
وزارة الخارجية المصرية

القاهرة - مباشر: بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري، مع نظيره الفرنسي جان إيف لودريان، الخطة الأمريكية لإحلال السلام والمعروفة إعلامياً بـ"صفقة القرن"، وتطورات على الساحة الليبية.

وتلقى سامح شكري، اليوم الأربعاء، اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية فرنسا جان إيف لودريان، حيث ركز الاتصال تركز على التشاور حول الخطة الأمريكية للسلام، والتي إعلانها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أمس الثلاثاء، وفقاً لبيان صحفي لوزارة الخارجية.

وصرح المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الاتصال أشار إلى ضرورة العمل المشترك بين البلدين على دفع جهود السلام والتنسيق الوثيق خلال الفترة القادمة، اتصالاً بالرؤية المشتركة للبلدين في تحقيق السلام العادل والشامل والاستقرار بالمنطقة.

وعقد رئيس الولايات المتحدة مؤتمراً صحفياً، أمس الثلاثاء، للإعلان عن خطته لإحلال السلام في منطقة الشرق الأوسط، والمعروفة إعلامياً بـ"صفقة القرن".

وأشار ترامب، إلى أن خطته تتضمن أن تظل القدس عاصمة غير مقسمة لإسرائيل.

وتابع ترامب: "سنقدم اتفاقاً تاريخياً لفلسطين بعد 70 عاماً وهذه الفرصة الأخيرة لهم".

ونشر رئيس الولايات المتحدة على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أمس، خريطة رؤية السلام لحل الدولتين الفلسطينية والإسرائيلية.

وأضاف حافظ في بيان اليوم، أن الاتصال بحث آخر التطورات بخصوص ليبيا ومخرجات مسار برلين واستمرار العمل المشترك للتعامل مع كافة عناصر الأزمة الليبية.

وأكد الجانبان رفضهما للتدخلات الخارجية في ليبيا، واستعرض الوزير الفرنسي تصريحات رئيس فرنسا الأخيرة في هذا الصدد.

وركز الوزيران، على أهمية العلاقات الثنائية والعمل المشترك على الارتقاء بها واستمرار التشاور على أرضية الرؤية المشتركة فيما بين البلدين إزاء مختلف القضايا.

واتفقا على عقد اجتماع في وقت قريب لمواصلة التنسيق والتشاور بينهما.

ترشيحات:

ترامب عن "صفقة القرن": القدس ستظل عاصمة غير مقسمة لإسرائيل

الرئيس الفلسطيني يلعن رفضه لخطة ترامب للسلام

السيسي يناقش "رؤية ترامب للسلام" مع رئيس المجلس الأوروبي

ترامب للرئيس الفلسطيني: إذا اخترت السلام فنحن معاك