TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المناطق الحرة" و"دي.إتش.إل" يتفقان على تأسيس منشأة خدمات لوجستية بقطر

"المناطق الحرة" و"دي.إتش.إل" يتفقان على تأسيس منشأة خدمات لوجستية بقطر
جانب من توقيع الاتفاقية

 

مباشر: وقعت هيئة المناطق الحرة بقطر مع شركة "دي إتش إل إكسبريس" المتخصصة في البريد السريع، اتفاقية بهدف تأسيس منشأة كبيرة للخدمات اللوجستية في منطقة رأس بوفنطاس الحرة، المجاورة لمطار حمد الدولي.

ووقع الاتفاقية، اليوم الخميس، نائب الرئيس التنفيذي لهيئة المناطق الحرة، عبدالله بن حمد المسند، مع الرئيس التنفيذي في "دي إتش إل إكسبريس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا"، نور سليمان، بحضور وزير الدولة ورئيس مجلس إدارة الهيئة، أحمد بن محمد السيد، وفقاً لبيان هيئة المناطق الحرة.

وبموجب الاتفاقية، تؤسس "دي إتش إل" مركزا إقليميا عالمي المستوى للخدمات اللوجستية والبريد السريع في منطقة رأس بوفنطاس الحرة.

ومن المقرر أن تحتوي المنشأة، والتي تصل تكلفتها إلى نحو 120 مليون ريال، على 17 رصيف تسليم، وقد شيدت على مساحة تزيد عن 19 ألف متر مربع، وتحتل موقعا استراتيجيا عند مدخل مطار حمد الدولي داخل المناطق الحرة.

ومن المرتقب، أن تتيح المنشأة عرض منتج جديد باسم "بريك بلك إكسبريس"، الذي يحمل تطبيقات في قطاعات تجارة التجزئة وتقنية المعلومات والاتصالات والتجارة الإلكترونية، كما ستوفر منطقة مخصصة لتخزين الإمدادات الطبية.

وقال أحمد بن محمد السيد، إن الشراكة مع "دي إتش إل" ستعزز من المزايا التي توفرها هيئة المناطق الحرة للشركات المسجلة لدى الهيئة والمستثمرين والشركاء، على الصعيدين المحلي والعالمي.

وبهذه الاتفاقية التي وقعت اليوم، تنضم "دي إتش إل" إلى أكثر من 50 مشروعا وشركة ستباشر أعمالها في المناطق الحرة هذا العام، بما فيها كبرى الشركات العالمية مثل "يونيسترونغ الصينية" و"تشاينا هاربر للهندسة" ومجموعة "تاليس الفرنسية" و"فولكسفاجن الألمانية".
ترشيحات 

أسهم 5 قطاعات تدعم ارتفاع بورصة قطر بنهاية التعاملات

عاجل.. استقالة رئيس مجلس الوزراء القطري