TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مؤسسة الرعاية الكويتية توزع 66.5 ألف وحدة سكنية خلال 6سنوات

مؤسسة الرعاية الكويتية توزع 66.5 ألف وحدة سكنية خلال 6سنوات
جانب من الاجتماع

 

مباشر: قال رئيس لجنة شؤون الإسكان، بمجلس الأمة الكويتي، إن المؤسسة العامة للرعاية السكنية وزعت 66.5 ألف وحدة سكنية خلال السنوات الست الماضية، مقارنة بتوزيعات الهيئة التي وصلت إلى 97 ألف وحدة منذ بداية تطبيق قانون توزيع الأراضي حتى عام 2014.

وأكد فيصل الكندري، في تصريح للمركز الإعلامي لمجلس الأمة، اليوم الأربعاء، على هامش اجتماع اللجنة لمناقشة مشروع جنوب سعد العبدالله الإسكاني لمستحقي الرعاية السكنية، والمعوقات التي حالت دون تنفيذه، أن كل المشاريع الموجودة في المؤسسة محط متابعة من اللجنة الإسكانية.

وأشار الكندري، إلى تشكيل لجنة تحت مسمى "لجنة الخدمات في مجلس الوزراء" مهمتها متابعة إزالة هذه العوائق، مضيفًا أنه تم تخصيص مواقع بديلة لإحدى شركات الدواجن، مع وجود اتفاق على تعويض مادي للشركة جراء انتقالها إلى منطقة أخرى.

وأعرب الكندري، عن أسفه لعدم تسليم وزارة المالية الدعم المخصص للشركة حتى الآن، كتعويض مادي.

وعن جنوب مدينة صباح الأحمد، قال الكندري إنه سيتم الانتهاء من تصميم وتخطيط المنطقة، منوهاً إلى أن عقود المنطقة ستعرض على ديوان المحاسبة حتى يتم أخذ الموافقة عليها، ومن ثم البت في تنفيذ المشروع.

ولفت رئيس اللجنة، إلى أنه تم توقيع 18 عقدًا في الفترة الماضية في مدينة المطلاع، وأن هناك 7 عقود متأخرة وسيتم محاسبة المقاولين المتأخرين عن تنفيذ المشاريع، وتطبيق الغرامات وجميع الجزاءات.

وأكد الكندري، أنه في الاجتماع القادم سوف تستدعي اللجنة عددًا من الوزراء والمسؤولين من جهات عدة للانتهاء من عدد من الإجراءات، متمنيًا تعاون تلك الجهات لسرعة الإنجاز.

ترشيحات

موانئ دبي تستضيف "بريك بلك الشرق الأوسط".. 25 فبراير

تقرير يتوقع ارتفاع إصدارات الدخل الثابت للشركات الخليجية في 2020

إصدارات الدخل الثابت لدول الخليج ترتفع لـ141 مليار دولار خلال2019

شركة الخطوط الجوية البريطانية تحظر جميع رحلاتها إلى الصين

أرباح وإيرادات "ماكدونالدز" تتجاوز التوقعات خلال الربع الرابع

ارتفاع عجز الميزان التجاري السلعي للولايات المتحدة 8% خلال ديسمبر