TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الحكومة اللبنانية يوجّه بإعداد خطة لاستعادة الثقة بالقطاع المصرفي

رئيس الحكومة اللبنانية يوجّه بإعداد خطة لاستعادة الثقة بالقطاع المصرفي
جانب من الاجتماع الورشة

 

مباشر: وجّه رئيس الحكومة اللبنانية، بإعداد خطة، بالتعاون بين الحكومة والبنك المركزي وجمعية المصارف، بهدف استعادة الحد الأدنى من الثقة التي هي حجر الزاوية في معالجة الأزمة في البلاد.

جاء ذلك خلال افتتاح حسان دياب، الورشة المالية -الاقتصادية، صباح اليوم الأربعاء، في السرايا الحكومية، بحضور وزراء التنمية الإدارية، والمال، والاقتصاد والتجارة، والصناعة، والأمين العام لمجلس الوزراء، وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة، بحسب وكالة الأنباء الوطنية اللبنانية.

وقال دياب: "الانطباعات الموجودة في البلد أدت إلى فقدان الثقة بالدولة ومصرف لبنان وكل القطاع المصرفي، لذلك طلبت إعداد خطة، بالتعاون بين الحكومة والبنك المركزي وجمعية المصارف، بهدف استعادة الحد الأدنى من الثقة التي هي حجر الزاوية في معالجة الأزمة، وخصوصا أن الأرقام التي اطلعت عليها أستطيع القول عنها إنها تسمح بهامش واسع من المعالجات الجدية، والتي تساعد على تبريد حرارة الأزمة، تمهيدا لإطفائها".

وأضاف دياب: "أعلم أن الاجتماعات الكثيفة مرهقة، لكن الظروف لا تسمح بوقت فراغ، وهنا لا أستطيع إلا أن أنوه بالجهود التي يبذلها الوزراء من أجل بلوغ هدفنا".

وأكد رئيس مجلس الوزراء أن الوضع لا يتحمل نظريات وتجارب، لذلك يجب أن تكون هناك رؤية علمية وواقعية، مشيرا إلى أن الصورة السوداوية التي يسمعها الناس هي صورة غير صحيحة أو غير دقيقة، ولكن هذا لا يعني أن الحلول سهلة.
 

وخلال الورشة، قدم حاكم مصرف لبنان عرضا للواقع المالي في البلاد، مشيرا إلى أن هذا الوضع "ليس سوداويا" بل أن هناك بعض الإيجابيات.

ترشيحات

تقرير يتوقع ارتفاع إصدارات الدخل الثابت للشركات الخليجية في 2020

إصدارات الدخل الثابت لدول الخليج ترتفع لـ141 مليار دولار خلال2019

شركة الخطوط الجوية البريطانية تحظر جميع رحلاتها إلى الصين

أرباح وإيرادات "ماكدونالدز" تتجاوز التوقعات خلال الربع الرابع

ارتفاع عجز الميزان التجاري السلعي للولايات المتحدة 8% خلال ديسمبر