TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عُمان تبحث التعاون مع الشركات البرازيلية في "إكسبو" دبي

عُمان تبحث التعاون مع الشركات البرازيلية في "إكسبو" دبي
جانب من الاجتماع

مباشر: بحثت غرفة تجارة وصناعة عُمان، إمكانية الاستفادة من مشاركة الشركات البرازيلية الكبرى في معرض إكسبو دبي، وتنسيق زيارات للقطاعات النظيرة لها في السلطنة.

جاء ذلك خلال عقد اجتماع بين الغرفة والإدارة العليا للغرفة العربية البرازيلية؛ بمقرها في مدينة ساو باولو البرازيلية، لبحث أوجه التعاون الاقتصادي بين البلدين، وآليات تنمية وتعزيز حجم التبادل التجاري، حسبما أفادت وكالة الأنباء العمانية، اليوم الأربعاء.

وناقش الاجتماع إمكانية الاستفادة من مشاركة الشركات البرازيلية الكبرى في معرض إكسبو دبي، وتنسيق زيارات للقطاعات النظيرة لها في السلطنة، كما تم التأكيد على تجديد مسودة التعاون الاقتصادي بين البلدين، وضرورة تشكيل مجلس رجال الأعمال العماني البرازيلي.

 وأشار الاجتماع إلى أن الصادرات البرازيلية إلى السلطنة تركز حاليا على قطاعات اللحوم البيضاء والدواجن ولحوم الأبقار، إضافة إلى كريات الحديد، حيث يوجد مصنع شركة فالي البرازيلية في منطقة صحار الصناعية.

وذكرت الوكالة أنه تم خلال الاجتماع بحث إمكانية تنظيم معرض للصناعات العمانية في الغرفة العربية البرازيلية، بعد تحديد المنتجات المرغوبة في الأسواق البرازيلية، وكذا التأكيد على أهمية مشاركة القطاع الخاص العماني في الأسبوع الاقتصادي العربي البرازيلي في شهر إبريل/ نيسان المقبل.

ومعرض إكسبو الدولي أحد أكبر الفعاليات الدولية، ويُقام كل 5 أعوام، ويستمر لمدة 6 أشهر، ويُشارك فيه هيئات حكومية، ومؤسسات، وشركات دولية للترويج لإنجازاتها، ومنتجاتها، وأفكارها، وابتكاراتها، وسمعتها

وسيُقام معرض إكسبو 2020 في دبي على مدى 6 أشهر خلال الفترة الممتدة بين 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2020 إلى 10 أبريل/ نيسان 2021.

ترشيحات

تقرير يتوقع ارتفاع إصدارات الدخل الثابت للشركات الخليجية في 2020

إصدارات الدخل الثابت لدول الخليج ترتفع لـ141 مليار دولار خلال2019

شركة الخطوط الجوية البريطانية تحظر جميع رحلاتها إلى الصين