TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تكشف عن 4 حالات إصابة بفيروس "كورونا"

الإمارات تكشف عن 4 حالات إصابة بفيروس "كورونا"
مقر وزارة الصحة الإماراتية

أبوظبي - مباشر: قامت وزارة الصحة الإماراتية بالكشف عن مستجدات جديدة حول العائلة الصينية المصابة بـ"فيروس كورونا الجديد"، وذلك في إطار الجهود الحثيثة من قبل الوزارة لوقاية المجتمع ومتابعة التطورات بهذا الشأن.

وأوضحت الوزارة أن عدد الأشخاص المصابين هم أربعة أفراد من عائلة واحدة، وجميعهم في حالةٍ مستقرة، حيث تم احتواؤهم باتباع أقصى الإجراءات الاحترازية الضرورية المعتمدة عالمياً عند التعامل مع الحالات المصابة؛ وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية.

وطمأنت الوزارة الجمهور حول الوضع الصحي العام، وأكدت أن المتابعة مستمرة على مدار الساعة.

ونصحت المواطنين والمقيمين كافة بالتقيد بالإرشادات الصحية العامة، مشيرةً إلى أنها تقوم بالتنسيق مع جميع الهيئات والجهات الصحية المعنية في الدولة، التي اتخذت الإجراءات الاحترازية اللازمة وفقاً للتوصيات العلمية والشروط والمعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية، وأن الجهات الصحية كافة تعمل على مدار الساعة لرصد ومراقبة الوضع الصحي العام.

وفي آخر بيان رسمي قالت سلطات الصحة الصينية، إن عدد الوفيات داخل البلاد من فيروس "كورونا" ارتفع إلى 106 أشخاص بنهاية الاثنين الموافق 27 يناير/كانون الثاني الجاري بسبب الفيروس.

وأوضح المسؤولون أن هناك نحو 4515 شخصاً آخرين تعرضوا للإصابة بالفيروس المميت، من بينهم 60 شخصاً تم عزلهم.

ويتزايد عدد الوفيات والمصابين بالفيروس بشكل سريع، حيث زاد عدد المتوفين بنحو 25 شخصاً في غضون 24 ساعة فقط كما أن عدد المصابين ارتفع للضعف تقريباً.