TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر.. مد فترة تعديل رغبات حجز "الإسكان الاجتماعي" حتى مارس

مصر.. مد فترة تعديل رغبات حجز "الإسكان الاجتماعي" حتى مارس
الإسكان الاجتماعي

القاهرة - مباشر: أعلن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مد فترة التحويل للحاجزين بمشروع الإسكان الاجتماعي بالإعلان الثامن والإعلان التاسع والإسكان القومي من 2005 : 2009، والنقابات "محدودي الدخل"، حتى 1 مارس/ آذار 2020. 

وقال عاصم الجزار، في بيان اليوم الأربعاء، إن المد ينطبق على ممن هم خارج أولوية الوحدات المتوفرة حالياً، والوحدات الجاري تنفيذها، أو بالمدن والمراكز التي لا تتوافر بها وحدات سكنية، وانطبقت عليهم شروط الحجز.

وأوضح الوزير، أن القرار يأتي كفرصة أخيرة للحاجزين، لتمكين أكبر عدد من الراغبين في التحويل لتقديم طلبات تعديل رغبة حجز الوحدة السكنية عبر البوابة الإلكترونية لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

من ناحيتها، أشارت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إلى أن عدم تقدم الحاجزين بطلباتهم للتحويل خلال هذه الفرصة الأخيرة، يعد عدولاً عن الحجز، ويلتزم الحاجزون باسترداد مبلغ مُقدم جدية الحجز.

وأضافت مي عبدالحميد، أنه يشترط لقبول التحويل عدم قيام العميل باسترداد مقدم جدية الحجز، أو من سبق له التخصيص، أو قام بالتحويل بالإعلان الأصلي المتقدم عليه.

وأكدت أنه تمت إتاحة فيديو توضيحي لشرح الخدمة على الموقع الإلكتروني للصندوق داخل صفحة الطلبات بمركز خدمة المواطنين، حيث يتم تحميل نموذج طلب التحويل وتحريره بخط اليد، وإعادة تحميله مرة أخرى بنفس الموقع.

وتابعت مي عبدالحميد، أنه في حالة قبول الطلب بعد دراسته يشترط التوجه لأحد مكاتب البريد المميكن لسداد رسوم جدية التحويل 35 جنيهاً بواسطة صاحب الطلب (اسم العميل المسدد لإيصال مقدم جدية الحجز سابقاً)، على أن يقوم العميل بتقديم إيصال سداد مقدم الحجز لموظف البريد للإطلاع عليه، ولا يُعتد بأي طلب سيتم بالمخالفة لتلك الشروط.

بدوه لفت نائب الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إلى أنه تم إغلاق تلقي تلك الطلبات من خلال مكتب خدمة المواطنين بالوزارة، ومراكز الخدمة التابعة للصندوق، ولن يتم النظر إلا للطلبات التي تقدم من خلال الموقع الإلكتروني.

ونوه صلاح حسن، بأنه على من يرغب في مزيد من التفاصيل الاتصال على الأرقام الهاتفية الخاصة بمركز خدمة عملاء الصندوق على أرقام: 5999 أو 5777 أو 1188 من أي تليفون محمول، ورقم 090071117 من أي خط أرضي من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة التاسعة مساءً طوال أيام الأسبوع عدا يوم الجمعة.

ترشيحات:

المركزي المصري يدرس الاستحواذ على حصة بأحد البنوك في أفريقيا

اليوم.. اختتام المحادثات الثلاثية حول سد النهضة في واشنطن

الإمارات تسجل أول إصابة بفيروس كورونا

عامر: تحويلات المصريين ارتفعت 14 مليار دولار خلال 10 سنوات

محافظ المركزي: مصر رفضت تمويلاً جديداً من صندوق النقد

أبومازن: "صفعة القرن" ستمنح 30-40% من فلسطين لإسرائيل

مصر تدعو فلسطين وإسرائيل لدراسة المقترح الأمريكي لإحلال السلام "بتأنٍ"