TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سهم "الأولى" يتصدر الكميات ويرتفع لأعلى مستوياته خلال 9 أشهر

سهم "الأولى" يتصدر الكميات ويرتفع لأعلى مستوياته خلال 9 أشهر
مستثمر يتابع شاشة التداولات ببورصة الكويت
الأولى
ALOLA
-2.44% 36.00 -0.90

مباشر - محمد فاروق: تصدر سهم شركة الأولى للاستثمار نشاط الكميات ببورصة الكويت منذ بدء تعاملات اليوم الأربعاء وحتى تمام الساعة 12:20 مساءً بتوقيت الكويت، مُسجلاً أحجام تداول اقتربت من 85 مليون سهم.

وساهم نشاط التداول على "الأولى" اليوم في ارتفاع السهم حتى الآن بنحو 9.73 بالمائة عند مستوى 40.6 فلس بمكاسب بلغت 3.6 فلس، دفعته لبلوغ أعلى مستوياته خلال 9 أشهر.

وتحققت أحجام التداول الكبيرة على السهم اليوم من خلال تنفيذ 772 صفقة، ليبلغ متوسط الكميات في الصفقة الواحدة نحو 109.58 ألف سهم، فيما بلغت السيولة الكلية للسهم في تلك الأثناء 3.55 مليون دينار.

وشهد السهم حالة من الزخم على المستوى المعروض البيعي منه خلال جلسة اليوم ليصل الحجم حتى اللحظة 36.36 مليون سهم، فيما بلغت حجم طلبات الشراء الكلية على السهم في نفس الفترة 6.55 مليون سهم.

وتزامن صعود السهم اليوم مع صعود قطاع الخدمات المالية المُدرج به السهم، حيث احتل القطاع المرتبة الرابعة على مستوى الارتفاعات بنمو نسبته 0.54 بالمائة.

مُحلل: السهم يشهد حالة من الزخم منذ بداية الأسبوع والاتجاه الشرائي هو الغالب

وتعليقاً على أداء السهم اليوم، قال المُحلل الفني لسوق المال يعقوب المشعان لـ"مباشر"، إن سهم "الأولى" يشهد حالة من الزخم منذ بداية الأسبوع وتصدره الأحجام اليوم هو استمرار لهذا النشاط خاصة مع تزايد الإقبال الشرائي على السهم.

وأوضح المشعان أن سهم "الأولى"، ورغم ما يتم تسجيله من عروض بيعية كثيفة على السهم، لكن الاتجاه الشرائي هو الغالب على مُحصلة التداول ومؤشر السيولة يميل نحو الشراء بأكثر من 75 بالمائة مقابل 25 بالمائة تقريباً تجاه البيع.

فنياً، أوضح المشعان أن السهم يحظى بمقاومة هامة عند حاجز 45 فلساً خاصة مع اختراقه اليوم المقاومة الأولية عند 40 فلساً وأصبح لزاماً على السهم تجاوز حاجز المقاومة التالي عند 42 فلساً قبل اختبار 45 فلساً.

وأشار إلى أن الدعوم الفنية للسهم انتقلت إلى عدة مستويات بعد تحرك السهم اليوم وصعوده اللافت خلال التعاملات، موضحاً أن الدعم الرئيسي للسهم أصبح عند 39 فلساً يليه على الترتيب 36.5 و 34 و30 فلساً كآخر وأهم حاجز دعم للسهم.

كانت "الأولى" تحولت للخسائر في نهاية التسعة أشهر الأولى من العام الماضي، لتصل إلى 1.63 مليون دينار، مقابل أرباح بنحو 778.93 ألف دينار للفترة المماثلة من عام 2018.

ترشيحات:

"أسواق المال" الكويتية توافق على انسحاب "أبيار" من البورصة

"التجارة" الكويتية تُضيف 3 أنشطة إلى الدليل الموحد للتصنيف الخليجي

النفط الكويتي يتراجع إلى 60.15 دولار للبرميل

انطلاقة خضراء للمؤشرات الكويتية صباحاً بقيادة البنوك

شركة تابعة لـ"متحدة" الكويتية توقع عقد تسهيلات مصرفية بـ43 مليون دينار