TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء الأردني: ماضون في إصلاحات جذرية حقيقية بالاقتصاد

رئيس الوزراء الأردني: ماضون في إصلاحات جذرية حقيقية بالاقتصاد
رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز

مباشر: أكد رئيس الوزراء الأردني، أن بلاده وضعت حزمة إجراءات متكاملة على مدى 5 سنوات، ساعدت في تحقيق تقدم ملموس على المؤشرات الاقتصادية لعام 2019.

وقال عمر الرزاز في مقابلة مع قناة سي إن بي سي، وفق الحساب الرسمي لرئاسة الوزراء على الفيسبوك، "نحن ماضون بإعادة هيكلة اقتصادنا الوطني على المدى المتوسط ليكون قادراً على تحمل الأعباء المختلفة التي تفرضها طبيعة الأوضاع في المنطقة".

وتابع الرزاز: "نحن ماضون في إصلاحات جذرية حقيقية بالاقتصاد تسهم في توفير فرص عمل وزيادة التصدير وإيجاد مشاريع كبرى قادمة".

واستعرض أبرز المؤشرات التي حققها الاقتصاد في العديد من القطاعات، لافتاً إلى نسبة النمو في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي وصلت إلى 11 بالمائة مقارنة بنمو اقتصادي في المنطقة يقدر بنحو 2 بالمائة.

وأشار إلى نمو الصادرات بنسبة 9 بالمائة، وقطاع السياحة بنحو 10 بالمائة خلال عام 2019.

ولفت رئيس الوزراء إلى تقدم الأردن 29 مرتبة في تقرير أنشطة ممارسة الأعمال، وتقدمه للمرتبة الرابعة عالمياً في سهولة الحصول على القروض بعد أن كان في المرتبة 134، مشيراً إلى أن هذا نتيجة خطوات وإجراءات اتخذتها الحكومة لتحسين بيئة الاعمال.

وأضاف: "نتطلع لتحفيز الاقتصاد من خلال مشاريع الشراكة مع القطاع الخاص التي ستجني العديد من المليارات".

وبين أن هناك دراسة جدوى اقتصادية ومالية لهذه المشاريع، ومن أبرزها مشروع ربط سكة الحديد الوطنية الذي يمتد بين محافظة العقبة جنوباً ولواء الرمثا شمالاً، مشيراً إلى أهمية المشروع في ربط العديد من المدن والمحافظات مع بعضها البعض، بجانب 4 أو 5 مشاريع في تحلية المياه ومعالجتها، بالشراكة مع القطاع الخاص

وأوضح أن الأردن طور معايير محددة لاستقطاب المستثمرين الأفراد، حسب حجم استثماراتهم التي يعملون بها، من خلال منحهم إقامات داخل المملكة والجنسية الأردنية، مبيناً أن هناك مئات من المستثمرين تقدموا للحصول على الجنسية.

ترشيحات:

 

فيديو جراف.. ماذا يستهدف البرنامج الاقتصادي للحكومة الأردنية

تفاصيل زيادة رواتب المتقاعدين في الأردن

الطاقة والمعادن الأردنية: لا زيادة في أسعار الكهرباء

لجنة وزارية تدرس إعادة هيكلة قطاع الطاقة بالأردن

القوى العاملة: تصويب أوضاع 119 ألف عامل مصري بالأردن

نتنياهو في مؤتمر "صفقة القرن": سنفرض سيطرتنا على غور الأردن