TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الملك سلمان يؤكد وقوف السعودية إلى جانب الشعب الفلسطيني وخياراته

الملك سلمان يؤكد وقوف السعودية إلى جانب الشعب الفلسطيني وخياراته
خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، خلال لقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس في الرياض 16 أكتوبر/ تشرين الماضي

الرياض – مباشر: أجرى خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اتصالاً هاتفياً بالرئيس الفلسطيني، محمود عباس، عقب إعلان الرئيس الأمريكي خطته حول السلام بالشرق الأوسط والمعروفة إعلامياً بـ"صفقة القرن".

وأكد خادم الحرمين الشريفين، وفقاً لبيان صادر عن وزارة الخارجية السعودية، موقف المملكة الثابت من القضية الفلسطينية، وحقوق الشعب الفلسطيني منذ عهد الملك عبدالعزيز حتى اليوم، ووقوف المملكة إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعمها لخياراته وما يحقق آماله وتطلعاته.

ومن جهته، عبر الرئيس الفلسطيني عن تقديره لخادم الحرمين الشريفين على حرصه واهتمامه بالقضية الفلسطينية، وللمملكة العربية السعودية على مواقفها الثابتة والداعمة تجاه فلسطين وشعبها.

وعقد رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، دونالد ترامب، مؤتمراً صحفياً مساء الثلاثاء، للإعلان عن خطته لإحلال السلام في منطقة الشرق الأوسط، والمعروفة إعلامياً بـ"صفقة القرن"، وتضمنت الخطة أن تظل القدس عاصمة غير مقسمة لإسرائيل.

وأعلن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، عن رفض خطة الرئيس الأمريكي، لإحلال السلام في الشرق الأوسط، والمعروفة إعلامياً بـ"صفقة القرن".

وحذر وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني من التبعات الخطيرة لأي إجراءات أُحادية إسرائيلية تستهدف فرض حقائق جديدة على الأرض، مثل ضم الأراضي وتوسعة المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وانتهاك المقدسات في القدس.

وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، اليوم الأربعاء، إن تحقيق السلام العادل والدائم بين الإسرائيليين والفلسطينيين مرهونٌ بإرادة الطرفين وليس بإرادة طرف دون الآخر، مبيناً أن خطة السلام التي أعلن عنها الرئيس الأمريكي تعكس رؤية أمريكيةً غير ملزمة، مؤكداً أن تحقيق السلام لا يكون بشرعنة الاحتلال.

ترشيحات:

وزارة الخارجية: السعودية تدعم الجهود للوصول لحل عادل للقضية الفلسطينية

الأصول الاحتياطية الأجنبية للسعودية ترتفع لـ499.5 مليار دولار بنهاية 2019

الاحتياطي العام للحكومة السعودية يتراجع 4% بنهاية 2019

تحويلات الوافدين بالسعودية تتراجع لـ33.47 مليار دولار في 2019

موجودات مؤسسة النقد السعودي ترتفع 13 مليار ريال بنهاية ديسمبر

قرارات لمجلس الوزراء السعودي باجتماعه برئاسة الملك سلمان

السعودية: "أوبك+" ستتخذ إجراءات لاستقرار أسواق النفط جراء تأثير "كورونا"

وزير الصناعة السعودي: مشروع المسح الجيولوجي بمراحله الأخيرة للترسية

الرئيس التنفيذي لـ"نيوم": الإعلان عن المخطط العام للمشروع خلال شهرين

وزير العمل: 7 آلاف ريال متوسط أجور السعوديين بمهن المحاسبة

وزير النقل: السعودية نفذت أكبر مشروع نقل حديدي بالمنطقة