تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة تُقر الحدود السعرية لتحركات حق اكتتاب الشرق الأوسط للزجاج

البورصة تُقر الحدود السعرية لتحركات حق اكتتاب الشرق الأوسط للزجاج
البورصة المصرية

القاهرة - مباشر: أعلنت البورصة المصرية، الحدود السعرية لتحركات حقوق اكتتاب زيادة رأسمال شركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج خلال جلسة اليوم الأربعاء.

وأوضحت البورصة في بيان صادر اليوم، أن أعلى سعر مسموح للحق في نهاية اليوم 8.588 جنيه بنسبة صعود 11.43 في المائة، وحدود الإيقاف المؤقت لصعود الحق 5.72 في المائة.

وأضافت أن أقل سعر مسموح للحق في نهاية اليوم 5.392 جنيه بنسبة هبوط 11.43 في المائة، وحدود الإيقاف المؤقت لهبوط الحق 5.72 في المائة.

وكانت البورصة المصرية أعلنت في وقت سابق ضوابط تداول حق اكتتاب شركة الشرق الأوسط لصناعة الزجا (MEGM)، التي تتضمن أن يكون سعر الفتح بحق الاكتتاب بأول يوم تداول هو 6.99 جنيه للحق.

وأضافت أن القيمة التي يتداول فيها السهم الأصلي غير محمل بالحق، ولا يتداول الحق منفصلاً تكون القيمة المحددة لسعر إقفال السهم الأصلي خلال الفترة من 1 إلى 8 يناير/ كانون الثاني الجاري عند 30000 جنيه.

وخلال الفترة من 9 يناير/ كانون الثاني إلى 4 فبراير/ شباط المقبل وهي الفترة التي يتداول فيها السهم الأصلي غير محمل بالحق ويتداول فيها الحق منفصلاً تكون القيمة المحددة لسعر إقفال السهم الأصلي 19.106 جنيه، وتكون القيمة المحددة لسعر إقفال الحق منفصلاً 16.713جنيه.

يشار إلى أن الشركة سجلت صافي ربح بلغ 173.76 مليون جنيه منذ بداية يناير/ كانون الثاني حتى نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي، مقابل 25.35 مليون جنيه أرباحاً خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وكانت القوائم المالية المستقلة للشرق الأوسط لصناعة الزجاج، عن التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، التي أعلنتها في نوفمبر الماضي، أظهرت ارتفاع أرباحها بنسبة 1724.7 المائة؛ حيث سجلت صافي ربح بلغ 39.78 مليون جنيه منذ بداية يناير/ كانون الثاني حتى نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي، مقابل 2.18 مليون جنيه أرباحاً خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

ترشيحات:

البورصة تفحص مستندات قيد حقوق اكتتاب الشرق الأوسط لصناعة الزجاج

أرباح الشرق الأوسط لصناعة الزجاج ترتفع 585% في 9 أشهر

مساهمو الشرق الأوسط لصناعة الزجاج يعتمدون زيادة رأس المال