TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء العراقي يناقش الموقف الدولي من قرار سحب القوات الأجنبية

الوزراء العراقي يناقش الموقف الدولي من قرار سحب القوات الأجنبية
صورة تعبيرية

 

مباشر: بحث مجلس الوزراء العراقي خلال اجتماعه الأسبوعي، اليوم الثلاثاء، عدد من الملفات يتصدرها آخر التطورات السياسية والأمنية للبلاد.

وناقش المجلس، الموقف الدولي من قرار سحب القوات الأجنبية من العراق، والذي صوت لصالحه مجلس النواب‏، في 5 يناير/كانون الثاني، وفقاً لوكالة أنباء العراق "واع".

وبحث المجلس أيضا، الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لمتابعة أوضاع العراقيين في الصين، وإجلائهم والوقاية من فايروس "كورونا".

وقرر المجلس خلال الجلسة، الموافقة على قيام وزارة المالية بتمليك أمانة بغداد قطعة الأرض المرقمة (12/م 16 بزايز الفضيلية)، وفق القرار رقم 581 لسنة 1981، لغرض توزيعها إلى شاغليها منذ عام 1963 حتى عام 2003 أصولياً.

ووافق المجلس، على توصية المجلس الوزاري للخدمات الاجتماعية بشأن الموافقة على إحالة مشروع مجاري سامراء المرحلة الثانية تجهيز وتنفيذ وتشكيل وصيانة محطة المعالجة مع محطات الرفع وشبكات المجاري ومياه الأمطار الثقيلة مع الخطوط الناقلة لصالح شركتي المبروك للمقاولات العامة وبدرة الحق للمقاولات العامة بمبلغ مقداره 310 مليار دينار بمدة تنفيذ تصل لـ 1095 يوما.

وأقر المجلس، إنهاء عمل لجنة إعمار وخدمات المحافظات المؤلفة بموجب قرار مجلس الوزراء (271 لسنة 2018)، نظرا لتأليف فريق يختص بمتابعة تنفيذ التوجيهات الصادرة بشأن مطالب المتظاهرين.

ترشيحات

"النوابالعراقي يُلزم الحكومة بإنهاء تواجد القوات الأجنبية في البلاد

صالح و"كونتي" يبحثان أبعاد قرار إنهاء تواجد القوات الأجنبية ...