TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أوبر تدرس ضم التاكسي إلى خدماتها في مصر

أوبر تدرس ضم التاكسي إلى خدماتها في مصر
شركتا أوبر وكريم

القاهرة - مباشر: قالت شركة أوبر إنها تختبر ضم التاكسي إلى تطبيقها في مصر، خاصة بعد النجاح الذي حققه كمنتج في أسواق أخرى بالشرق الأوسط.

وأضافت الشركة في بيان اليوم الثلاثاء، أن التاكسي جزء لا يتجزأ من منظومة النقل في مصر ولذلك يأتي اختباره كجزء من عمل الشركة المستمر على تطوير التكنولوجيا الخاصة بها لتلبية الاحتياجات المختلفة للسوق المصري.

وأشارت الشركة، إلى أن الاختبار يأتي أيضاً لخلق فرص عمل للسائقين وإتاحة حلول نقل متطورة وموثوقة وفي متناول اليد.

وفي مطلع يناير الجاري، أتمت شركة أوبر بشكل رسمي إجراءات عملية الاستحواذ على شركة كريم التي تم الإعلان عنها مسبقاً مقابل 3.1 مليار دولار أمريكي.

وأصدر جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية قراراً بإلزام شركتي أوبر وكريم بمجموعة ضوابط تعهد بها الأطراف على أنفسهم قبل إتمام صفقة استحواذ أوبر على كريم.

وأعلنت شركة النقل التشاركي أوبر في مارس/ آذار 2019 الاستحواذ على نظيرتها كريم في الشرق الأوسط، مقابل 3.1 مليار دولار أمريكي، على أن تتكون قيمة الاستحواذ 1.7 مليار دولار أمريكي من سندات القرض القابلة للتحويل و1.4 مليار دولار نقداً.

وكان جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، قال إنه سيطبق لأول مرة طريقة تعيين "أمين مراقبة" ليراقب مدى التزام شركة أوبر بالالتزامات والضوابط التي أصدرها الجهاز على شركتي أوبر وكريم قبل إتمام صفقة الاستحواذ.

ترشيحات

موديز تتوقع نمو الناتج المحلي الإجمالي لمصر 5.8% خلال 2020(إنفوجرافيك)

"تبريد الإماراتية": نسعى للاستثمار بأسواق جديدة بينها مصر والكويت

التنمية الصناعية تُطالب "المالية" بتدبير 10مليارات جنيه لتطوير المناطق الصناعية

مصر للطيران تتخذ إجراءات وقائية لمنع انتشار فيروس كورونا

2.6 مليار جنيه حجم التمويل العقاري الممنوح من الشركات خلال2019

مع تفشي فيروس "كورونا" بالصين.. هل تتأثر السياحة المصرية؟