TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

8 قرارات لمجلس الوزراء السعودي باجتماعه برئاسة الملك سلمان

8 قرارات لمجلس الوزراء السعودي باجتماعه برئاسة الملك سلمان
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز خلال اجتماع مجلس الوزراء في قصر اليمامة اليوم الثلاثاء

الرياض – مباشر: ترأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم الثلاثاء، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء في قصر اليمامة.

ووافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه، على عدد من القرارات تشمل بحث مشروعات اتفاقية دولية، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وقرر مجلس الوزراء الموافقة على ملحق بروتوكولي بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية الصين الشعبية؛ بشأن الاتفاق بتشكيل اللجنة المشتركة الرفيعة المستوى.

وقرر المجلس تعيين كلا من محمد بن عبدالله العلي، وفهد بن محمد التركي، وعمر بن صالح بازهير، أعضـاء في مجلس إدارة المركز السعودي لكفاءة الطاقة من المتخصصين وذوي الخبرة في مجال عمل المركز.

وفوض المجلس رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للغذاء والدواء - أو من ينيبه - بالتباحث مع المجلس الأوروبي؛ في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للغذاء والدواء في المملكة والإدارة الأوروبية لجودة الأدوية والرعاية الصحية بمجلس أوروبا؛ في مجال تبادل المعلومات الصيدلانية، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

ووافق مجلس الوزراء على نموذج استرشادي لاتفاقية تعاون بين رئاسة أمن الدولة في المملكة والأجهزة النظيرة لها في الدول الأخرى في مجال مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله.

وفوض رئيس أمن الدولة -أو من ينيبه - بالتباحث مع الجهات المعنية في الدول الأخرى، في شأن مشروع اتفاقية تعاون بين رئاسة أمن الدولة في المملكة والأجهزة النظيرة لها في الدول الأخرى في مجال مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله، والتوقيع عليه، في ضوء النموذج الاسترشادي المشار إليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

وقرر مجلس الوزراء بأنه لا يجوز للمواطن حمل وسام أجنبي في المناسبات الوطنية إلا بعد موافقة رئيس مجلس الوزراء.

ووافق المجلس على تعيين محمد بن عايض المرزوقي، عضواً من القطاع الخاص في مجلس إدارة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

وفوض الوزراء وزير الداخلية - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب المالديفي؛ في شأن مشروع اتفاقية تعاون أمني، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

وقرر مجلس الوزراء تفويض وزير العدل - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب الأوكراني في شأن مشروع مذكرة تفاهم، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

واطلع مجلس الوزراء على عدد من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله من بينها تقريران سنويان للمؤسسة العامة لجسر الملك فهد، والهيئة العامة للطيران المدني، عن عامين ماليين سابقين، وأحاط المجلس علماً بما جاء فيها ووجه حيالها بما رآه.

ترشيحات:

السعودية.. قرار بمنع حمل الأوسمة الأجنبية بالمناسبات الوطنية

الرئيس التنفيذي لـ"نيوم": الإعلان عن المخطط العام للمشروع خلال شهرين

مطالبات بالشورى السعودي بتشجيع القطاع الخاص للاستثمار بالأعلاف المركزة

الهيئة الملكية للرياض:مشروع النقل العام سيحقق عوائد كبيرة على الاستثمار

السكك الحديدية السعودية: نقل 47 مليون طن معادن عبر "سار"

وزير العمل: 7 آلاف ريال متوسط أجور السعوديين بمهن المحاسبة

"ساما" تطلق برنامجاً تدريبياً لتطوير الكفاءات الاستثمارية السعودية

الشورى السعودي يقر اتفاقيات دولية..أبرزها ميثاق دول البحر الأحمر

تحليل.. 185 مليار دولار عائدات صادرات النفط السعودية بـ11 شهراً

الجمارك السعودية توضح كمية السجائر المسموح بدخولها مع المسافرين