TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الهيئة الملكية للرياض:مشروع النقل العام سيحقق عوائد كبيرة على الاستثمار

الهيئة الملكية للرياض:مشروع النقل العام سيحقق عوائد كبيرة على الاستثمار
خلال مشاركة نائب الرئيس التنفيذي للبرامج والمشاريع بالهيئة الملكية لمدينة الرياض، الوليد العكرش، في منتدى الخطوط الحديدية 2020

الرياض – مباشر: شارك نائب الرئيس التنفيذي للبرامج والمشاريع بالهيئة الملكية لمدينة الرياض، الوليد العكرش، اليوم الثلاثاء، في منتدى الخطوط الحديدية 2020 المنعقد بالرياض خلال الفترة من 28 إلى 29 يناير/ كانون الثاني الجاري.

وقال العكرش، خلال كلمته في المنتدى وفقاً لما ذكره الحساب الرسمي لمشروع قطار الرياض على "تويتر"، إن أنظمة النقل العام حول العالم أثبتت بأنها ذات قيمة كبيرة، من خلال العوائد الكبيرة التي تعود بها على المدن من الناحية الاقتصادية، وحسب الدراسات المسبقة للهيئة الملكية لمدينة الرياض سيحقق مشروع النقل العام بمدينة الرياض عوائد كبيرة على الاستثمار.

وأضاف العكرش، أن أنظمة النقل العام لها تأثير إيجابي على قضية التغير المناخي؛ حيث من المتوقع أن يساهم نظام النقل العام في مدينة الرياض بتخفيض عدد رحلات السيارات بنسبة 20 بالمائة، وهذا ما سينعكس إيجاباً بتخفيض التلوث وحماية المناخ العالمي.

وأكد نائب الرئيس التنفيذي للبرامج والمشاريع بالهيئة الملكية لمدينة الرياض، أن أنظمة النقل العام تساهم في تحقيق الأهداف الكبرى المتعلقة بتخطيط وتطوير المدن، كما أنها تلعب دوراً حيوياً في تحقيق التطوير الحضري الهام للمدن حول المحطات الرئيسية وجميع المرافق الخاصة بالنقل العام.

وحددت الهيئة الملكية لمدينة الرياض بداية التشغيل الفعلي لشبكة مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بالحافلات بمدينة الرياض خلال الربع الثاني من عام 2020.

وقرر مجلس الوزراء السعودي بداية العام الهجري الحالي إيقاف خدمات الحافلات الأهلية المعروفة باسم "خط البلدة"، واستبدالها بخدمة نقل عام حديثة في الرياض ومحافظة جدة.

ترشيحات:

السكك الحديدية السعودية: نقل 47 مليون طن معادن عبر "سار"

وزير العمل: 7 آلاف ريال متوسط أجور السعوديين بمهن المحاسبة

"ساما" تطلق برنامجاً تدريبياً لتطوير الكفاءات الاستثمارية السعودية

الشورى السعودي يقر اتفاقيات دولية.. أبرزها ميثاق دول البحر الأحمر

الشورى السعودي يقر تعديل الإجراءات الجزائية.. ويؤجل نظام البيئة

تحليل.. 185 مليار دولار عائدات صادرات النفط السعودية بـ11 شهراً

وزارة البيئة السعودية تُعلن حظر صيد الروبيان بساحل الخليج العربي

الجمارك السعودية توضح كمية السجائر المسموح بدخولها مع المسافرين

وزير الطاقة السعودي: نتابع أسواق النفط مع تطورات فيروس كورونا

تحليل.. 24 مليار دولار تجارة السعودية خليجياً منذ بداية 2019

السعودية تُقر لائحة نشاط تأجير السيارات.. بغرامات تصل 5 آلاف ريال

الصحة السعودية تُعدل اللائحة التنفيذية لنظام مكافحة التدخين