تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول: طرح صكوك "سياف" و"طلعت مصطفى" خلال 3 أشهر

مسؤول: طرح صكوك "سياف" و"طلعت مصطفى" خلال 3 أشهر
الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية - أرشيفية
طلعت مصطفى
TMGH
3.41% 6.37 0.21

مباشر - فهد عمران: كشف رئيس الإدارة المركزية للتمويل بالهيئة العامة للرقابة المالية المصرية، أن سيتم الطرح الأول لصكوك شركة سياف خلال فبراير/شباط المقبل.

وأضاف الدكتور سيد عبدالفضيل على هامش مؤتمر الهيئة، اليوم الثلاثاء، أن الطرح الثاني للصكوك بالسوق الثانوي خلال 2020 سيكون من نصيب شركة طلعت مصطفى.

ورجح عبدالفضيل طرح صكوك طلعت مصطفى خلال شهر مارس/آذار أو أبريل /نيسان المقبل.

وكان رئيس الإدارة المركزية للتمويل بالهيئة العامة للرقابة المالية المصرية سيد عبدالفضيل، قال في ديسمبر/كانون الأول الماضي، إن أول إصدار لصكوك الشركات بمصر سيكون خلال أسابيع لشركة سياف لتأجير الطائرات والمعدات بقيمة 50 مليون دولار.

وكان الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى، قال في تصريحات لـ"مباشر"،  إن المجموعة تعتزم إصدار صكوك تمويلية بحلول شهر أبريل/ نيسان المقبل.

وأضاف هشام طلعت مصطفى، أن المجموعة تستهدف بنهاية العام الجاري تحقيق مبيعات تعادل ما تم تحقيقه خلال العام الماضي.

وفي وقت سابق، كشفت الشركة أن شركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني، التابعة لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، تعمل على إنهاء الإجراءات اللازمة نحو طرح صكوك تمويل بقيمة ملياري جنيه خلال الفترة المقبلة.

وهيئة الرقابة المالية هي المسؤولة عن تنظيم الخدمات المالية غير المصرفية في مصر مثل سوق المال والتأجير التمويلي والتخصيم والتمويل العقاري والتأمين.

والصكوك من منتجات الدخل الثابت وتشبه السندات التقليدية تماماً، ولكن لا تحتسب عليها فائدة وتقدم تقريباً نفس القدر من الحماية الذي توفره سندات الشركات العادية غير المضمونة في حالة عدم السداد.

ترشيحات:

مصانع درفلة الحديد بمصر تغلق أبوابها.. ماذا حدث؟

صفقة بنك عَودة اللبناني بمصر.. الأسباب والنتائج

الصناعات المعدنية تتقدم بدراسة لإنشاء مصنع لإنتاج البليت بمصر