TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر..توقيع اتفاقيتين مع"اكسون موبيل" للبحث عن البترول والغاز بالبحر المتوسط

مصر..توقيع اتفاقيتين مع"اكسون موبيل" للبحث عن البترول والغاز بالبحر المتوسط
صورة تعبيرية

القاهرة - مباشر: وقع طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المصري اتفاقيتين جديدتين للبحث عن البترول والغاز الطبيعي وإنتاجهما بمنطقة البحر المتوسط مع شركتي إيجاس واكسون موبيل.

ويبلغ الحد الأدنى لاستثمارات الاتفاقيتين 332 مليون دولار ومنح توقيع نحو 17 مليون دولار لحفر 7 آبار، وفقاً لبيان صحفي من وزارة البترول اليوم.

 وبحسب البيان، تتضمن الاتفاقية الأولى منطقة شمال شرق العامرية البحرية بالبحر المتوسط باستثمارات حدها الأدنى 220 مليون دولار ومنحة توقيع 10 ملايين دولار لحفر 4 آبار.

فيما تشمل الاتفاقية الثانية منطقة شمال مراقيا البحرية بالبحر المتوسط باستثمارات حدها الأدنى 112 مليون دولار ومنحة توقيع 7 ملايين دولار لحفر 3 آبار.

ووقع الاتفاقيتين مع وزير البترول أسامة البقلي رئيس شركة إيجاس ودون بايجلي نائب رئيس شركة اكسون موبيل للاستكشاف والشركات الجديدة.

وأكد الوزير أن عودة شركة اكسون موبيل إحدى كبريات الشركات العالمية العاملة في صناعة البترول والغاز للعمل في مجال البحث والاستكشاف في مصر بعد غياب فترة طويلة يمثل قيمة مضافة للنجاحات التي حققها قطاع البترول خلال الفترة الماضية.

وأكد الملا أن الشركة حافظت على تواجدها وعملياتها في مصر من خلال أنشطة النقل والتسويق والتوزيع للوقود وزيوت السيارات لأكثر من قرن.
وذكر الملا أنه بتوقيع الاتفاقيتين مع اكسون موبيل يصل عدد الاتفاقيات البترولية التي أبرمتها وزارة البترول مع المستثمرين والشركاء منذ يوليو 2014 وحتى الآن 82 اتفاقية باستثمارات حدها الأدنى نحو 16 مليار دولار لحفر 340 بئراً.

ترشيحات:

"الوزير":141 مليار جنيه لتطوير أراضي "سكك حديد مصر" المستغنى عنها

وزير النقل المصري يكشف تفاصيل إنشاء أول ميناء جاف

مصانع درفلة الحديد بمصر تغلق أبوابها.. ماذا حدث؟